printlogo


رقم الخبر: 101387التاریخ: 1394/12/11 19:22
وزير الخارجية الروماني: طهران وبوخارست لديهما فرص کبيرة لتعميق العلاقات
خلال مؤتمره الصحفي المشترک مع ظريف؛
وزير الخارجية الروماني: طهران وبوخارست لديهما فرص کبيرة لتعميق العلاقات
اکد وزير خارجية رومانيا 'لازار کومانسکو' ان بلاده وايران لديهما فرص کثيرة لتوسيع علاقاتهما في شتي المجالات التي تخدم مصالح البلدين.

واشار کوانسکو خلال مؤتمر صحفي مشترک عقده اليوم الثلاثاء مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، اشار الی المستجدات الاخيرة في المجتمع الدولي حيث التطورات الاقليمية والدولية وتنفيذ الاتفاق النووي بين ايران والغرب؛ داعيا الی انتهاز الفرص المواتية لتوسيع العلاقات بين طهران وبوخارست.

وقال الوزير الروماني ان اعضاء الوفد المرافق له يزورون ايران وفقا لدراساتهم حول فرص التعاون المتاحة في هذا البلد؛ لافتا الی الاجتماع الاقتصادي المشترک الذي عقد اليوم بطهران وضمّ اکثر من 100 رجل اعمال من کلا البلدين.

وقال کومانسکو ان بلاده تحرص علی تنمية علاقاتها مع ايران ورفع مستوی التعاون المشترک لاسيما في مجالات الطاقة والنقل والشحن والسياحة والزراعة والنقل السککي؛ مضيفا ان البلدين لديهما فرص کبيرة لتعزيز التعاون الثقافي بينهما.

واضاف، انه تطرق في مباحثاته مع ظريف الی القضايا الدولية والإقليمية؛ مؤکدا ان بوخارست وطهران يلعبان دورا کبيرا في ارساء الامن والاستقرار علی صعيد المنطقة وذلک عبر توسيع التعاون الثنائي في شتی المجالات.

ووصل وزير الخارجية الروماني مساء امس الاثنين الی طهران علی رأس وفد رفيع يضم مستشار رئيس الوزراء ورئيس غرفة التجارة وکبار المسؤولين في وزارتي الاقتصاد والطاقة فضلا عن مجموعة کبيرة من اعضاء القطاع الخاص في رومانيا.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/101387.html
Page Generated in 0/0038 sec