رقم الخبر: 63472
العبادي: العراق يقاتل داعش بالنيابة عن العالم ونتطلع لدعم دولي لاعادة النازحين
أكد رئيس الوزراء العراقية حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، أن العراق يقاتل تنظيم "داعش" بالنيابة عن جميع دول العالم، مشيراً الى أن العراق يتطلع دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الاربعاء، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغريني".

واضاف المكتب انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق ودول الاتحاد وسبل تعزيزها في جميع المجالات الى جانب بحث التطورات السياسية والامنية في العراق".

واكد العبادي، بحسب البيان، أن "العراق يقاتل داعش بالنيابة عن جميع دول العالم".

وتابع العبادي "اننا نتطلع الى مساعدة دول الاتحاد الاوروبي في حربنا ضد داعش في مجالات التسليح والتدريب والمعلومات، والى دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها".

من جهتها، أكدت موغريني على "الاستعداد الكامل في دعم العراق بمواجهة تنظيم داعش الارهابي وكل مايحتاج اليه في مجالات البناء والاعمار".

وتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء (2 كانون الأول 2014)، الى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد الإرهاب.

 

Page Generated in 0/0028 sec