رقم الخبر: 36946
ظریف یغادر طهران متوجها الی نیویورک
غادر وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف فجر الیوم الثلاثاء طهران متوجها الی نیویورک لمواصلة مفاوضاته مع مجموعة 5+1 والمشارکة في اجتماع الجمعیة العامة لمنظمة الامم المتحدة.

وستنطلق المفاوضات بین ایران و5+1 یوم الاربعاء بغداء العمل الذي سیجمع وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف ومنسقة السیاسة الخارجیة في الاتحاد الاوروبي کاثرین اشتون حیث ستعقد اجتماعات عصر الاربعاء وصباح الخمیس بین الوفد الایراني وممثلي مجموعة 5+1.

وکان مساعد وزارة الخارجیة في الشؤون الحقوقیة والدولیة عباس عراقجي قد استبعد التوصل الی اتفاق نووي في اجتماع نیویورک وقال في تصریح صحفي له 'نظرا لحجم المواضیع التي ستطرح خلال اجتماع نیویورک فانا استبعد التوصل الی اتفاق'.

وحول ما اذا ستکون هناک لقاءات للوفد الایراني في نیویورک علی مستوی وزراء الخارجیة قال 'طالما لم یحصل هناک تقدم ملحوظ في المفاوضات فلیست هناک حاجة لمثل هذه اللقاءات'.

واضاف: سیتم خلال الاجتماع تحدید کیفیة استمرار المفاوضات واذا ما شعرنا بضرورة مشارکة باقي الوزراء فحینها سنقرر حول الموضوع.

وتابع: نحن سنبدأ المفاوضات الثنائیة مع مجموعة 1+5 إلا هناک نقاط اختلاف کثیرة نأمل بأن نحقق تقدما فیها نظرا إلی المفاوضات التي اجریناها مع کل من امریکا وروسیا والصین.

واعرب عن امله في التوصل إلی اتفاق شامل من خلال اعتماد حلول ابداعیة تضمن نشاط ایران النووي من جهة وتزیل القلق المحتمل تجاه سلمیة برنامج ایران النووي من جهة اخری.

 

Page Generated in 0/0031 sec