رقم الخبر: 263285
الشعب الايراني يحيي ذكرى عاشوراء الامام الحسين (ع) بإقامة مراسم العزاء
أحيا الشعب الايراني اليوم العاشر من محرم الحرام ذكرى عاشوراء استشهاد الامام الحسين عليه السلام وأهل بيته وصحبه الابرار بإقامة مراسم العزاء في جميع أرجاء البلاد.

وشهدت العاصمة طهران والمدن الاخرى في ايران الاسلامية تسيير مواكب العزاء في الشوارع والساحات العامة وإقامة المجالس في المساجد والحسينيات بحضور حشود كبيرة من المؤمنين وعشاق الامام الحسين عليه السلام.
وتقرأ في مجالس العزاء الاشعار والمراثي وقصة استشهاد الامام الحسين عليه السلام وأهل بيته وصحبه الابرار في يوم عاشوراء (المقتل) من قبل الخطباء والمنشدين فيما يعزي عشاق الامام بالبكاء والنحيب واللطم على الصدور في مجموعات منتظمة وتقام صلاة الجماعة ظهر يوم عاشوراء في الساحات والشوارع والاماكن العامة.
هذا و انطلقت صباح اليوم الثلاثاء المسيرات العاشورائية في كافة المدن الايرانية، لإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).
وشهدت مدينة مشهد المقدسة وتحديدًا المرقد الطاهر للامام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، حشوداً ومسيرة عاشورائية شارك فيها الملايين.
كما نزل الإيرانيون إلى شوارع مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران للمشاركة في الذكرى الأليمة، فيما إكتظت شوارع كبرى المدن الإيرانية من إصفهان وتبريز وأردبيل الى كرمان بالمعزين واستذكرت ذكرى عاشوراء بالمراثي والقصائد الحسينية.
وفي بندر عباس جنوب البلاد، أحيا المعزون بالمواكب الحسينية الذكرى، فيما اكتظّت مدينة اهواز جنوب غرب البلاد بالمعزين في واقعة الطف الأليمة.
وأحيا أهالي مدينة ساري وطبس وجاجرم وياسوج وجرجان وأرومية وإيلام وباقي المدن المختلفة المناسبة بمزيد من الحزن والأسى.

 
 
Page Generated in 0/0034 sec