رقم الخبر: 262047
ويؤكد دعم بلاده للإتفاق النووي
السفير الصيني يزور مؤسسة ايران الإعلامية وصحيفة الوفاق
زار السفير الصيني الجديد في طهران تشانغ هوا، عصر الاثنين، مؤسسة ايران الثقافية والصحافية والتي تصدر عنها عدة صحف بلغات متعددة من بينها صحيفة الوفاق، حيث التقى بالمسؤولين فيها ومن بينهم السيد مهدي شفيعي مديرعام المؤسسة ورئيس تحرير صحيفة الوفاق مصيب نعيمي، وأجرى مباحثات تناولت التعاون الإعلامي بين البلدين.

وقد قام السفير الصيني -الذي يتحدث العربية بطلاقة- بجولة في أقسام المؤسسة والصحف التي تصدر عنها حيث إطلع عن كُثب على النشاط الإعلامي الذي تقوم به مؤسسة ايران في مسار توطيد العلاقات الايرانية مع الدول الأخرى ومنها الصين التي يزورها حالياً وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.

وقد أثنى السفير الصيني على ما تقوم به مؤسسة ايران من نشاطات إعلامية وبدورها المتقدم في هذا القطاع، ونوه الى أن العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وبلاده في اضطراد وتمضى قدماً.

وحول الإتفاق النووي، أكد هوا دعم الصين له، وقال: ان الامريكيين بخروجهم من هذا الإتفاق وضعوا العراقيل أمام تنفيذه.

كما أشاد السفير بدور ايران في دعم الشرعية الصينية على كامل أراضيها، قائلاً: ان التدخل الامريكي والتحريض البريطاني التي كانت تستعمر هونغ كونغ وراء الأزمة المفتعلة في هذه المدينة.

يذكر أن السفير الصيني يعتبر من قدامى الدبلوماسيين في المنطقة حيث شغل منصب سفير منذ عام 1989 في الأردن ولبنان وسوريا والعراق والإمارات.

Page Generated in 0/0035 sec