رقم الخبر: 258890
" حكومة الوفاق" تقرر الإفراج عن آخر رئيس وزراء في عهد القذافي
" الرئاسي الليبي" يرد على تهديدات حفتر باقتحام العاصمة
علق المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الليبية على إعلان قوات حفتر استعداده لاقتحام العاصمة طرابلس.

وحسب موقع "ليبيا الأحرار" أصدر المجلس بياناً عبر فيه عن "قلقه بخصوص تقارير أممية وإعلامية تفيد بوجود استعدادات لتصعيد عسكري جديد عبر ضربات جوية تستهدف المرافق المدنية في طرابلس بما فيها مطار معيتيقة".

وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة لقوات حفتر السبت، قد "وجه لأهالي العاصمة الليبية طرابلس تعليمات للاستعداد لساعة الصفر لاقتحام العاصمة".

ومن جهته أكد المجلس الرئاسي الليبي، في بيانه "جاهزية قوات الوفاق لصد أي عدوان جديد على العاصمة"، داعيا البعثة الأممية والمجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤوليتهم تجاه ما تعتزم ارتكابه القوات المعتدية من تصعيد عسكري واستهداف للمدنيين".

كما دعا المجلس إلى "تحرك فعال لوقف هذا العدوان وما قد يسببه من إراقة لدماء الليبيين وتدمير البنية التحتية المدنية وإطالة أمد الحرب ومعاناة المواطنين".

في سياق آخر أعلنت وزارة العدل في حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، السبت، أنها قررت الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي.

وقالت الوزارة، في بيان نُشر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قرار الإفراج عن المحمودي جاء لدواع صحية، بهدف تمكينه من متابعة علاجه خارج مؤسسات الإصلاح والتأهيل وذلك بعد أن استنفذت وزارتا العدل والصحة سبل علاجه في الداخل.

 

Page Generated in 0/0033 sec