رقم الخبر: 258736
اللواء سلامي: إذا ارتكب العدو أي خطأ فإن استراتيجيتنا الدفاعية ستتحول إلى هجومية
أكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي، الخميس، إذا ارتكب العدو أي خطأ فإن استراتيجية ايران الدفاعية ستتحول إلى هجومية.

ان اللواء حسين سلامي أشار ، الخميس خلال زيارة تفقدية لتقييم الجاهزية الدفاعية لدى القوات المنتشرة في الجزر الثلاث ومنطقة نازعات البحرية بمياه الخليج الفارسي، إلى ان منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز والجزر والشواطئ المتعلقة بها هي منطقة حساسة وحيوية وتشكل جزءأ لا يجزّأ من الاقتصاد العالمي.

وأضاف: في الوقت نفسه، ان هذه المنطقة تحظى بمفهوم دفاعي مطلق وكامل بالنسبة لبلد كبير مثل ايران، ونحن شكلنا للدفاع عن مصالحنا الحيوية وحياضنا المائية والجوية في هذه المنطقة وجزرها وسواحلها حزاما دفاعيا مقتدرا من القوات البرية والبحرية والجوفضائية يتمتع بذخائر وقدرات هجومية متميزة.

وقال اللواء سلامي: إن تواجد قوات اجنبية في الخليج الفارسي بذريعة حساسية هذه المنطقة، أدى إلى انتشار الفلتان الامني والاضطرابات في المعادلات الأمنية للمنطقة؛ مضيفا أن الجمهورية الإسلامية، كقوة كبيرة مستقلة لديها حزام دفاعي مسيطر على كامل منطقة شمال الخليج الفارسي وبحر عمان ولديه اشراف كامل للذود عن السيادة البرية والبحرية والجوية للبلاد.

ونوه القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الى أن أي خطأ في حسابات العدو سيحول استراتيجية ايران الدفاعية الى هجومية وستتجه جميع الامكانات نحو الهجوم تماما.

 

Page Generated in 0/0035 sec