رقم الخبر: 258450
«جاغران» يستضيف أحدث أعمال المخرج خسرو معصومي
يستضيف مهرجان «جاغران» السينمائي الدولي بنسخته العاشرة في الهند، الفيلم السينمائي الايراني «العمل القذر» أحدث أعمال المخرج خسرو معصومي.

«العمل القذر» يتناول بشكل عام موضوع الهجرة والابتعاد عن الوطن ويروي قصة عائلة تذهب من ايران الى معبر بازركان الحدودي باتجاه تركيا براً بسيارة، وبعدما تصل الى اسطنبول تقرر البقاء فيها لمدة عشرة ايام، لكن..

يشار الى ان مهرجان «جاغران» السينمائي يخصص في نسخته العاشرة قسما تحت عنوان سينما العالم يعالج من خلاله اعمال المخرجة الايرانية البارزة «بوران درخشندة» ايضا.

وستتم دراسة أعمال المخرجة درخشندة (منتجة وكاتبة سيناريو وباحثة سينمائية أيضا) بحضور الناقد السينمائي الهندي البارز «راجیو مسند-Rajeev Masand» بتاريخ 19 يوليو 2019 في مدينة دهلي بقاعة «سيريفورت» السينمائية، ومن أفلامها التي ستعرض: «تحت السقف الدخاني»، «صه! البنات لا يصرخن»، «اولاد للأبد»، «الحلم المبلل» وهي اعمال تتطرق الى قضايا اجتماعية منها المتعلقة بالطفل والمرأة.

كما يعرض في هذا الحدث الفني الفيلم الايراني «سيمين" للمخرج مرتضى آتش زمزم.

ويعد مهرجان «جاغران-Jagran» السينمائي الدولي بالهند من اكبر المهرجانات على مستوى العالم، لاسيما وأنه يتميز بعرض أعمال أبرز المخرجين من منطقة الشرق الاوسط، كما أنه يعرض أعمال هؤلاء السينمائيين في 18 مدينة في الهند بشكل متزامن.

 

 

Page Generated in 0/0029 sec