رقم الخبر: 255454
خلال لقائه نظيره الياباني ؛
ظريف: الشعب الإيراني يتعرض يومياً لمخطط بث الكراهية من جانب الأمريكيين
أكد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" ان أمريكا بدأت الحرب الاقتصادية ضد الشعب الايراني؛ مضيفاً: "نحن نتعرض يومياً الى دعايات ومحاولات الامريكيين الرامية لبث الكراهية ضدنا".

وأفاد القسم الإعلامي بوزارة الخارجية الايرانية، ان تصريحات ظريف هذه جاءت اليوم الاربعاء خلال الجولة الاولى من مباحثاته مع وزير الخارجية الياباني "تارو كونو"؛ والتي أشار فيها الى الحرب الاقتصادية الامريكية ضد الشعب الايراني.

ونوه ظريف الى العلاقات الدبلوماسية العريقة التي تمتد الى 90 عاماً بين طهران وطوكيو؛ واصفاً اليابان بأنها الدولة الصديقة والشريكة الجيدة للجمهورية الاسلامية الايرانية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأعرب وزير الخارجية عن ترحيبه بنظيره الياباني وزيارات كبار المسؤولين في هذا البلد الى ايران. وأكد ان الحكومة الايرانية وفي ظل الظروف العصيبة الراهنة ستتخذ اجراءات مناسبة من اجل توفير الرخاء للشعب بما فيها اعادة النظر في الموازنة والسياسات المالية دون الاتكال على الاقتصاد النفطي.

من جانبه، قال وزير الخارجية الياباني: ان شينزو آبي (رئيس وزراء اليابان) يزور ايران بوصفها الدولة الصديقة والعريقة.

واعتبر كونو، خلال اللقاء، ايران بأنها دولة اقليمية هامة؛ مصرحاً: نحن نعقتد انه كلما تراجع حجم التوترات في هذه المنطقة الحساسة سيكون ذلك لصالح الجميع، وفي غير ذلك سنتضرر جميعا. وتابع: ان اليابان مستعدة لاتخاذ ما يلزم بهدف خفض التوترات.

 

Page Generated in 0/0025 sec