رقم الخبر: 253832
داعش يهيئ 36 انتحارياً لشن هجمات في 14 دولة
أربع عشرة دولة ستكون أهدافا لهجمات إرهابية لتنظيم داعش، هذا هو السيناريو الذي كشفت عنه وسائل إعلام تركية بعد تأكيدها أن التنظيم الإرهابي أصدر تعليماته إلى عناصره باستقدام عناصر انتحارية جديدة لتنفيذ هجمات في دول أوروبية وتركيا فضلا عن دول أخرى.

ونشرت صحيفة زمان التركية، وثيقة تتضمن خطابا حمل توقيع أحد قيادات التنظيم الإرهابي، ويدعى أبو حمزة الذي أصدر التعليمات إلى المدعو أبو مالك بإعداد ستة وثلاثين انتحاريا. فيما ورد في موقع سامايولو الإخباري التركي، أن التعليمات تلك تم إرسالها إلى مسؤول تدريب العناصر الانتحارية في التنظيم عبر مسؤول العلاقات الخارجية المدعو أبو حمزة.

ويذكر الموقع أنه من خلال الوثيقة، أصدر أبو حمزة تعليماته إلى ما يعرف بمسؤول فرقة التفخيخ بالتنظيم المدعو أبو مالك، بإعداد ستة وثلاثين انتحاريا في أقل فترة ممكنة.

وبحسب الموقع التركي، فقد تبين أنه سيتم إرسال العناصر الانتحارية إلى اربع عشرة دولة مختلفة عبر العراق، حيث تضمنت هذه الدول ليبيا والجزائر وتركيا وعدد من الدول الآسيوية ودول الاتحاد الأوروبي.

وكأول إجراء احترازي قامت به الأجهزة الأمنية في تركيا، تم اعتقال عشرة اجانب للاشتباه في صلتهم بتنظيم داعش الإرهابي في ولاية قيصري وسط البلاد. وأعلنت وكالة الأناضول، أن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن قيصري، شنّت حملات مداهمة متزامنة في عدة أماكن بالمدينة، بهدف توقيف أفراد مشتبه بانتمائهم للتنظيم الارهابي حسبما افاد موقع السومرية نيوز.

وبعد الكشف عن المخطط الذي ينوي داعش تنفيذه، يؤكد مراقبون للشأن الامني ان داعش سيقوم بتغيير خططه وربما يلجأ الى كسب المزيد من الوقت لتنفيذ هجماته التي قد تختلف عن السيناريو المذكور.

 

Page Generated in 0/0031 sec