رقم الخبر: 252095
وستطبق قريبا قرارات جديدة ردا على الحظر
ايران تعلن الاربعاء موقفها من الاتقاق النووي
أعلن مصدر قریب من لجنة الرقابة علی الإتفاق النووي أن الرئیس حسن روحاني قد یعلن الأربعاء المقبل أجندات إيران للقیام بإجراءات الرد بالمثل تجاه الخروج الأمریکي من الإتفاق النووي وذلك عبر حوار مباشر تبثه هیئة الإذاعة والتلفزیون الإيراني.

وقال المصدر  ان البرامج المتوقعة ستنضوي ضمن المادتین 26 و 36 من بنود الإتفاق النووي وفي الوقت الراهن لیست قضیة الخروج من الإتفاق النووي مطروحة.

وأردف قائلا: التقلیل الجزئي والکلي لبعض إلتزامات إيران ، وبدء دفعة من الأنشطة النوویة التي کان قد توقف تنفیذها في إطار الإتفاق النووي، یشکل أول خطوة تتخذها إيران ردا علی الإنسحاب الأمریکي من الإتفاق النووي ونکث عهود الدول الأوروبية في تنفیذ التزاماتهم.

وقال المصدر ان مسؤولي الإتحاد الأوروبي الذین اکتفوا باطلاق وعود غیر محققة خلال العام الماضي، قد اطلعوا علی هذا القرار بشکل غیر رسمي.

ايران ستطبق قريبا قرارات جديدة ردا على الحظر

ستطبق الجمهورية الاسلامية الايرانية قريبا قرارات جديدة ردا على الحظر الذي تفرضه اميركا على ايران، واجراءاتها المعادية.

إثر الحظر الاميركي الجديد على ايران، وعدم تمديد الاعفاءات النفطية لزبائن النفط الايراني، علم مراسل وكالة انباء فارس، ان حكومة الجمهورية الاسلامية عزمت على تطبيق قرارات خاصة ردا على الحظر الاميركي المتفرد.

وبناء على هذا القرار، فإنه ما لم يتم إلغاء الحظر النفطي والمصرفي خلال الساعات القادمة، فإن هذه الاجراءات الخاصة سيتم تطبيقها في إطار محتوى الاتفاق النووي.

الجدير بالذكر، ان مسؤولي الاتحاد الاوروبي الذين اكتفوا خلال السنة الماضية، فقط بتقديم الوعود غير المنجزة، تم اعلامهم بشكل غير رسمي بهذا القرار.

علما ان يوم الاربعاء الموافق 8 ايار/مايو 2019، يوافق الذكرى السنوية الاولى لانسحاب اميركا من الاتفاق النووي.

Page Generated in 0/0027 sec