رقم الخبر: 250701
خلال لقائه أمين العاصمة الإيرانية
وزير الإسكان العراقي: إيران بلد عريق ونرغب بالتعاون معه
قال وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقي بنكين ريكاني، خلال لقائه أمين العاصمة الايرانية بيروز حناجي والوفد المرافق له: هناك فرص متاحة للتعاون المشترك بين الجانبين خاصة مع بلدية طهران.

وأشار ريكاني، في اللقاء الذي حضرته أيضاً عضوة مجلس بلدية طهران شهربانو أماني، ومساعد السفير الايراني في العراق موسى علي زادة طباطبائي، أشار الى الاقتراحات التي قدمها حناجي بشأن التعاون مع بلدية بغداد، وقال: ان ايران بلد عريق ونحن نرغب بالتعاون معه.

وتطرق ريكاني الى تفقده عدة مشاريع كبرى خلال زيارته الى طهران بما فيها قطار الأنفاق وبرج ميلاد وكذلك بعض المشاريع التي قامت بها الشركات الايرانية في العراق، وقال: نحن حريصون على تنمية التعاون مع بلدية طهران خاصة في مجال إدارة النفايات وإعادة تدويرها.

ودعا وزير الإسكان العراقي الى المشاركة الجادة للشركات الايرانية في المشاريع العراقية، وقال: رغم العلاقات الوطيدة بين البلدين، فان مساهمة الشركات الايرانية في العراق ضيئلة مقارنة مع بعض الدول الأخرى. وأعرب ريكاني عن أمله في استمرار المحادثات المتبادلة بين مسؤولي البلدين للتوصل الى نتيجة منشودة.

بدوره، أعلن حناجي استعداد بلدية طهران والشركات الايرانية النشطة في مجال المشاريع المدنية للتعاون مع العراق خاصة بغداد؛ معرباً عن أمله في زيادة مساهمة الشركات الايرانية في العراق بعد تحسن الأوضاع الأمنية هناك خلال الأشهر الأخيرة.

 

Page Generated in 0/0033 sec