رقم الخبر: 250375
سفير ايران لدى الصين يدعو الى تبادل السياح بين البلدين
أشار سفير ايران لدى الصين «محمد كشاورز زاده» الى ما تتمتع به كل من ايران والصين من الفرص السياحية وكذلك العلاقات المتنامية بين البلدين مؤكدا على ضرورة تبادل السياح بينهما.

وعلى هامش زيارته لمعرض الصين الدولي للسياحة أمس الثلاثاء وفي تصريح لوكالة إرنا أشار الى أنّ البلدين يتمتعان بخصائص مشتركة وعلاقات صديقة في شتى المجالات تتطلب تعزيز وتنمية الشأن السياحي.
وأضاف أنّ الصين بفضل نموها الاقتصادي لديها إمكانيات كثيرة في القطاع السياحي تجعلها قادرة على استقطاب عدداً كبيراً من السياح معربا عن إعتقاده بأنّ ايران تستطيع أن تكون وجهة سياحية للصين خاصة ان كثير من الدول الافريقية و الاوربية تعمل علي استقطاب السياح الصينيين.
وقال: إنّنا وفرنا إمكانيات سياحية للسياح الصينيين ذات صلة بثقافتهم ورغباتهم من اجل استقطاب عدد أكبر منهم الى ايران مشيرا بذلك الي وجود 20 رحلة جوية مباشرة بين ايران والصين، مشدداً علي أنّ تنمية وتعزيز البني التحتية السياحية في البلاد من شأنه أن يترك تاثيرا ايجابيا في هذا المجال.
ورأى كشاوز زاده انّ تعرف الشعبين علي بعضهما البعض من شأنها أن ترفع مستوى العلاقات بين البلدين، فضلاً عن تأكيده علي أهمية توفير إمكانيات السياحة للصينيين في ايران كالتجوال في الصحاري.
وتشارك 85 دولة منها الجمهورية الاسلامية الايرانية في المعرض الدولي للسياحة في بكين.
 
Page Generated in 0/0032 sec