رقم الخبر: 248767
ايران تجري اختبارات ناجحة بشأن القمر الصناعي "بارس 1"
أعلن رئيس مركز ابحاث الفضاء الايرانية، حسين صميمي، عن اجراء ناجح لاختبار عامل الاهتزاز للنظام الفرعي للكومبيوتر على لوحة القمر الصناعي للاستشعار عن بعد "بارس 1".

وقال صميمي في تصريح له يوم الاربعاء بهذا الصدد: ان اختبارات ظروف المحيط للنظام الفرعي لكومبيوتر القمر الصناعي "بارس 1" بصفة عقل النظام الذي يتولى مسؤولية قيادة وتنفيذ مهمة القمر الصناعي، تم تنفيذها بنجاح اليوم في مركز الاختبار والتجميع بمركز ابحاث الفضاء الايرانية.

وحول كيفية الاختبار، قال صميمي: ان اختبار عامل الاهتزاز للكومبيوتر على لوحة القمر الصناعي "بارس 1" يشتمل اختبار الاهتزازات العشوائية والجيبية (السينوسية) وشبه الساكنة والصدمة الميكانيكية.

واوضح صميمي بأن الهدف من هذا الاختبار هو التاكد من صحة عمل هذا الجهاز في محيط تحميل الاهتزاز للصاروخ الحامل للقمر الصناعي في مستوى قبل الانطلاق المطابق لمستويات الاهتزاز المستخرجة من النموذج الهيكلي لهذا القمر الصناعي.

وفي الاشارة الى التعاون الواسع بين هذا المركز والجامعات في البلاد، قال: انه وفي سياق الاستفادة من الطاقات التخصصية للجامعات فقد اوكلت مهمة تصميم وتنفيذ هذا الانموذج لجامعة "شريف" الصناعية بطهران.

Page Generated in 0/0033 sec