رقم الخبر: 248766
قريباً.. وضع الحجر الأساس لمجمع بتروكيمياويات ماكو
أعلن نائب أهالي مدينة ماكو وجالديران وشوط وبلدشت في البرلمان الايراني، يوم الاربعاء، ان الرئيس الايراني أو نائبه الاول سيضع الحجر الاساس لمجمع بتروكيمياويات ماكو قبيل منتصف العام الايراني الحالي (بدأ في 21 آذار/مارس 2019).

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، أشار عين الله شريف بور الى آخر الاوضاع لمجمع بتروكيمياويات ماكو، وقال: كان هذا المجمع يواجه مشكلة في تخصيص الماء والغاز، ومن دواعي السرور انه تم حل هذه المشكلة بمتابعات مسؤولي المنطقة الحرة ومحافظة اذربايجان الغربية.

وصرح: كما تم رفع مشكلة استقطاب الاستثمارات الخارجية نظرا للعراقيل التي وضعها الغرب وفي مقدمته اميركا وبريطانيا وفرنسا وحتى الدول العربية كالسعودية والامارات.

ولفت الى انه نظرا لتهيئة الارض وبناء الجدار المحيط وإنشاء البنى التحتية من قبيل ايصال الغاز والماء والكهرباء، والذي بدأ منذ 6 أشهر، فسيتم وضع الحجر الاساس خلال زيارة رئيس الجمهورية او نائبه الاول قبيل منتصف العام الحالي.

وبيّن في المرحلة الاولى ستتم الاستفادة من العناصر المحلية، لإنشاء البنى التحتية اللامة لمجمع بتروكيمياويات ماكو، للمساهمة في توفير فرص العمل ومكافحة البطالة.

Page Generated in 0/0033 sec