رقم الخبر: 248691
الجيش السوري يضبط منظومة اتصال اسرائيلية وأسلحة مع الإرهابيين
خلال تأمينها المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت الجهات المختصة في أرياف حمص ودرعا ودمشق على منظومة اتصال فضائية متكاملة من صنع كيان العدو الإسرائيلي وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر غربية وأمريكية المنشأ من مخلفات الإرهابيين إضافة إلى مواد مخدرة وقطع أثرية مسروقة معدة لتهريبها إلى خارج البلاد.

وأفاد مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا بأنه خلال استكمال أعمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش في ريف درعا “عثرت الجهات المختصة على منظومة اتصال متكاملة نوع “موتوريلا” ونحو 700 جهاز اتصال فضائي وجميعها من صنع كيان الاحتلال الإسرائيلي من مخلفات التنظيمات الإرهابية”.
ولفت المصدر إلى أنه “تم العثور أيضا في أرياف دمشق وحمص ودرعا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر غربية المنشأ بينها قناصات نوع “جي 3” الأمريكية وقذائف متنوعة مع حشواتها ومنصات إطلاق قذائف وصواريخ مضادة للدروع ورشاشات متوسطة وثقيلة وذخائرها ومناظير ليلية وذخائر “أ جي سي” وغيرها”.
وبين المصدر أن دوريات الجهات المختصة وخلال متابعتها الأمنية الدقيقة لمهربي المخدرات والآثار والمتاجرين بها ضبطت كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة والحشيش كانت متجهة من ريف حمص إلى المنطقة الجنوبية كما ضبطت عددا من القطع الأثرية في المنطقة الجنوبية مسروقة ومعدة للاتجار بها وتهريبها إلى خارج البلاد.
وضبطت الجهات المختصة في الـ20 من الشهر الجاري سيارة محملة بكمية 358 كغ من مادة الحشيش المخدر ونحو 600 ألف حبة كبتاغون بريف حمص الجنوبي وفي السابع منه أحبطت محاولة تهريب قطع أثرية في منطقة الصنمين بريف درعا.
 
Page Generated in 0/0034 sec