رقم الخبر: 248595
تسجيل الآلية الايرانية 'المتناظرة' لـ 'اينستكس' الاوروبية
تم الاعلان عن تسجيل الالية المالية المتناظرة لآلية 'اينستكس' الاوروبية في ايران؛ وذلك عبر جهود مشتركة من جانب البنوك الحكومية والخاصة وبعض الشركات التجارية الايرانية.

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبالناصر همتي عن اطلاق الالية المالية الايرانية للتجارة مع اوروبا (STFI) المتناظرة مع الالية المالية الاوروبية للتجارة مع ايران (اينستكس).
وقال همتي في تصريح له انه ومع اطلاق هذه الشركة في يوم العمل الاخير من العام (الايراني) الجاري (الثلاثاء)، فمن المتوقع ان تتمكن من اداء دور في ظل التعاون مع نظيرتها الاوروبية في تسهيل التجارة بين ايران واوروبا وان تكون مؤثرة في رفع القيود الناجمة عن اجراءات الحظر الاميركي.
واضاف، ان ما يتوقعه الشعب الايراني والناشطون الاقتصاديون في ايران هو تفعيل هذه الالية (اينستكس) علي وجه السرعة وان اطلاق الشركة الايرانية المتناظرة يعد خطوة مهمة اتخذها الجانب الايراني للاسراع في هذه العملية.
وقال محافظ البنك المركزي، انه مثلما اكدت سابقا فان البنك المركزي والشبكة البنكية الايرانية تستفيد من جميع السبل الممكنة لتلبية حاجات الشركات والناشطين الاقتصاديين وان الالية المالية الايرانية الاوروبية تعد واحدة منها.
واعرب همتي عن امله بان نشهد خلال العام الايراني القادم اداء دور ايجابي ومؤثر من هذه الالية.
وتم تاسيس الالية المالية الايرانية براسمال قدره مليار دولار وسيتم رفده بالمصادر المالية اللازمة بما يتناسب مع حجم انشطته.




 

Page Generated in 0/0033 sec