رقم الخبر: 246730
آخر سيارات الشيخ حمد الضبيان طولها 10 أمتار ويجلس السائق في مؤخرتها
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة صوراً لسيارة يملكها حمد بن حمدان آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة لإمارة أبوظبي في الإمارات، تحمل طابع الغرابة والضخامة، إلى جانب أنها كلاسيكية، كبقية السيارات الكثيرة التي يمتلكها.

لكن ما يميز السيارة الوحشية التي أطلق عليها  اسم «الضبيان» أن تصميمها كان غريباً جداً.
تبدو الضبيان ضخمة جداً، حيث يصل طولها إلى حوالي 10 أمتار، وارتفاعها أكثر من 3 أمتار، وعرضها يتجاوز المترين ونصف المتر، أما وزنها فيبلغ 24 طناً. لـ «الضبيان 10 عجلات، ومهمتها أن تأكل الأرض، قد نراها قبيحة لضخامتها وشكلها الغريب غير المألوف، والسبب أنها مكونة من سيارتين، فأصبحت سيارة واحدة.  تعد الضبيان الآن أكبر سيارة suV في العالم، لها محرك من نوع كتار بيلا سي 15 لتراً بـ600 حصان بخاري يركضون في الصحراء.
يعمل هذا المحرك على الديزل، وقد تم تعديله من شاحنة عسكرية أمريكية، وأضيفت لها كابينة سيارة من جيب Langral.
للوهلة الأولى، وعندما تعلم أن مكان السائق مصمم في القسم الخلفي من السيارة، يخطر على بالك كيف يمكن قيادتها والتحكم بها، خاصة أن مجال الرؤية من الخلف يكاد يكون مستحيلاً. لكن مهلاً، فكل شيء كان مدروساً بعناية عند تصميم هذه السيارة، فعلى مقدمتها وضعت كاميرات، تنقل لك كل شيء أمامك على شاشات في مقصورة القيادة، فتشعر وكأنك تقود سيارة في إحدى ألعاب الفيديو، كما أنها زودت بالعديد من الأنظمة الخاصة التي جعلت قيادتها سهلة.
والضبيان هو شخصية من الأسرة الحاكمة في أبوظبي، واسمه الكامل هو حمد بن حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، ويجتمع مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في جدهما زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، واشتهر بعشقه للسيارات. يلقب حمد بـ«شيخ قوس قزح» لامتلاكه 7 سيارات مرسيدس بألوان قوس قزح. ويملك الشيخ حمد 200 سيارة، صنعت إحداها خصيصاً له، ويطلق عليها اسم «حمد»، ولها بنت صغيرة، واسمها بلاك سبايدر، وهي بحجم نيسان باترول، ولها 6 عجلات.
سيارات أخرى يمتلكها حمد، فمثلاً هذه الشاحنة الحمراء تعد من الآليات الغريبة التي يمتلكها، والغريب أيضاً أن لها بنتاً، وهذه حقيقة، بل لها أيضاً حفيدة، وهذه ليست ألعاب، ويمكن قيادتها جميعاً. يتملك الشيخ متحفاً في جنوب أبوظبي، يضم فيه 200 سيارة كلاسيكية أمريكية وسيارات نادرة جداً.
 
Page Generated in 0/0033 sec