رقم الخبر: 246415
إلتحاق 3 طائرات ايرباص إلى أسطول الشركة
الخطوط الجوية الإيرانية: لم يتم إلغاء أي من رحلاتنا لأوروبا خلال الحظر
أعلنت المديرة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية الايرانية (هما)، أمس الأحد، أنه لم يتم إلغاء أي من الرحلات الجوية لهذه الشركة الى أوروبا خلال الحظر.

وخلال مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية الـ57 لتأسيس شركة الخطوط الجوية الايرانية (هما)، والتحاق 3 طائرات ايرباص 319 إلى الأسطول الجوي للشركة، قالت فرزانة شرفبافي: ان السمو والتعالي يأتي في الصعوبات، وإن أي شخص أو مؤسسة أو كيان لن يترقى بالسكون والدعة، وقد واجهت شركة (هما) ظروفاً صعبة، واليوم أيضاً نواجه الحرب الاقتصادية والحظر. وأضاف: ورغم ذلك، فان (هما) تقوم بجميع رحلاتها الجوية الى أوروبا؛ ورغم عدم حصولها على الخدمات اللازمة للإقلاع في بعض المطارات الأوروبية، ولكننا لم نسمح بحدوث خلل في رحلاتنا الجوية.

وأشارت شرفبافي الى أن البعض يقارنون بين شركة (ايران اير) وشركات الطيران الأخرى، متسائلة: أي شركة طيران في العالم تعرضت في فترة من الفترات الى حظر طويل الأمد هكذا ونجحت في أدائها؟ قائلة: ان شركة الطيران الايرانية عمرها 57 عاماً، وهي تقوم برحلاتها الجوية تحت ظروف الحظر الصعبة. وبيّنت أنه بعد التوقيع على الاتفاق النووي، أصدرت وزارة الخزانة الأميركية ترخيص من مكتب الإشراف على الأرصدة الخارجية التابع لها لثلاث شركات (ايرباص وبوينغ وأي.تي.آر)، وكان مقرراً أن تتسلم (هما) عشرات الطائرات من هذه الشركات خلال عشر سنوات؛ وقد تسلمت ايران 3 طائرات ايرباص في عامي 2016 و2017، وحتى نهاية 2017 تسلمت 8 طائرات (أي تي آر)، وكان مقرراً أن تقوم شركة بوينغ بتسليم طائراتها الى ايران في عام 2019، إلا أنه بانسحاب أميركا الأحادي من الاتفاق النووي في 8 أيار/ مايو 2018، أعلنت الخزانة الأميركية للشركات الثلاث بأن ترخيص بيع الطائرات الى ايران أصبح لاغياً، وبإمكان هذه الشركات فقط أن تطلب الترخيص لتقديم خدمات مابعد البيع.

وأكدت المديرة التنفيذية لشركة (هما) ان هذه الشركة لم تسدد مبالغ مقدمة لأي شركة، وكل ما تم تسديده تسلمت في مقابله طائرات.

 

Page Generated in 0/0069 sec