رقم الخبر: 246049
النمسا تمنح بنغلادش 500 ألف يورو لمساعدة الروهينغا
قررت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل منح حكومة بنغلادش 500 ألف يورو من صندوق الإغاثة من الكوارث، لمساعدة بنغلادش على مواجهة تدفق لاجئي الروهينغا من ميانمار.

وذكرت وكالة الصحافة النمساوية يوم الأربعاء، أن كنايسل كشفت عن ذلك في إطار جولتها الآسيوية التي استهلتها يوم الاربعاء بزيارة دكا عاصمة بنغلادش، وتشمل أيضا دول نيبال وبوتان والهند.

ولفتت الوكالة إلى أن بنغلادش تعاني من الفقر الشديد، وأن الأزمة الاقتصادية في البلاد تزداد بسبب موجات تدفق اللاجئين من مسلمي الروهينغا الفارين من ميانمار، حيث هرب نحو مليون شخص بسبب التمييز والعنف من قبل الأغلبية البوذية في ميانمار .

وأشارت إلى أن تقارير منظمة الأمم المتحدة تؤكد مقتل 10 آلاف من الروهينغا في أعمال إبادة جماعية، واستمرار تدفق الروهينغا إلى بنغلادش فيما لا تزال حكومة ميانمار تصر على أن أقلية الروهينغا جاءوا كمهاجرين غير شرعيين من بنغلادش كما رفضت تحمل أية مسؤولية عن هذه المجموعة العرقية، كما فر عدد كبير أيضا من بنغلادش بسبب الفقر، حيث حاول كثيرون - باستخدام القوارب المطاطية - الهرب من ليبيا إلى إيطاليا ومنها إلى أوروبا، حيث يوجد مئات المهاجرين غير الشرعيين في النمسا.

 

 

Page Generated in 0/0031 sec