رقم الخبر: 240230
أفضل ٦ أاغذية لتقوية الأعصاب
يبرز دور الجهاز العصبي في نقل الاشارات من المخ لجميع أعضاء الجسم لتقوم بوظائفها. وللقيام بعمله بشكل صحيح، يحتاج للغذاء ليقوى ويعمل بشكل جيد، وهناك العديد من الفيتامينات والأحماض المفيدة لتقوية الأعصاب. وذلك الى جانب ضرورة الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر وأخذ القسط اللازم من النوم والراحة، والتقليل من شرب الكافيين.

أولاً، اللحوم وخصوصاً الكبدة، الغنية بفيتامينات ب٦ وب۱۲ الضروري لتصنيع الخلايا العصبية وتقويتها. كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي في وظيفته.

ثانياً، إنّ الخس مفيد لتهدئة وتقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب وه، بالاضافة الى الماغنسيوم والكالسيوم، وبالتالي يخلّص الجسم من التوتر والقلق.

ثالثاً، بسبب احتواء الموز على البوتاسيوم، يعمل على تقوية الأعصاب، إلى جانب فيتامينات ب٦ وب۱۲. كما أنه مهدئ للأعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان، التي تساعد على إنتاج السيروتونين، هرمون السعادة.

رابعاً، التمر غني بالسكريات السريعة، التي تصل إلى الدماغ بسرعة، فتحسن من أداء الخلايا العصبية. أما فيتامين ب، فيحافظ على الجهاز العصبي ويعالج التوتر.

خامساً، يعتبر العدس من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي، لأنه يعالج الأمراض الناتجة عن ضعف الأعصاب، مثل التهاب القولون العصبي.

سادساً، يحتوي الكيوي على البوتاسيوم المفيد لسلامة وتقوية الجهاز العصبي. كما يحتوي على مادة السيروتونين، التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر، وتساعد على النوم.

 

 

 

Page Generated in 0/0029 sec