رقم الخبر: 237849
مصدر مطلع: المركزي الإيراني يقترب من الإنتهاء من دراسة العملة الرقمية
أعلن مصدر مطلع، الاثنين، أن البنك المركزي الايراني يمر بالمراحل النهائية لدراسة العملة الرقمية، وبعد الانتهاء منها سيعلن موقفه وسينشر التعليمات والمقررات المرتبطة بالعملة الرقمية.

وفي حديثه لمراسل وكالة أنباء فارس، أشار هذا المصدر المطلع الى المراحل النهائية للدراسة التي يجريها البنك المركزي الايراني بشأن العملة الرقمية، قائلاً: سيعلن البنك المركزي موقفه ورأيه بشأن العملة الرقمية قريباً.

ورداً على سؤال: هل سيكتفي البنك المركزي الايراني بإعلان رأيه أم سينشر إطاراً وتعليمات بهذا الشأن، قال هذا المصدر: الى جانب الإعلان عن رأيه، سينشر البنك المركزي الإطار والتعليمات الخاصة بالعملة الصعبة.

وعن السبب في تأخر البنك المركزي لفترة شهرين للإعلان عن رأيه في هذا المجال، أوضح المصدر: كان هنالك آراء مختلفة، وقد تم تعديل التعليمات والمقررات عدة مرات.

ويمكن تعريف العملة الرقمية على أنها شكل من أشكال العملات أو وسائل تبادل المنفعة المختلفة والتي تقدم خصائص مماثلة للعملات المادية (الورقية والقطع المعدنية)؛ ولكنها مختلفة عنها في أنها رقمية أي أنها ليست ملموسة. ومن ضمن خصائصها أنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية مباشرة وبغير حدود ودون قيود.

وقد بادر عدد من البنوك المركزية لعدد من الدول بالاعتراف بهذا النوع من الأموال ضمن وضعها قوانين خاصة وقيود لمزيد من الرقابة المالية.

 

Page Generated in 0/0030 sec