رقم الخبر: 235800
وزير الأمن: تفكيك ثلاث خلايا إرهابية في محافظة خوزستان
أعلن وزير الأمن الايراني حجة الاسلام محمود علوي اليوم الثلاثاء عن تفكيك خلايا إرهابية في محافظة خوزستان (جنوب غرب) خلال الأيّام المنصرمة عبر التعرّف عليها وإعتقال عناصرها.

وخلال تفقده لمعبر«شلمجه» الحدودي الدولي أدلى الوزير بتصريحات أمام الصحافيين أعلن فيها عن تفكيك هذه الخلايا الثلاث واعتقال عناصرها التي يبلغ عددهم 15 شخصاً كانوا يحاولون القيام بعمليات انتحارية ضد زوار أربعين الإمام الحسين (ع).

وأضاف الوزير بأنّ الولايات المتحدة برفقة الصهاينة وآل سعود يسعون الى خلق مشاكل للبلاد بشتى الطرق ومنها التعويل على التيارات الإنفصالية والتكفيرية وحثها على القيام بعمليات إرهابية.

وقال علوي: إنّ من بين كل 100 عملية خطط لها اولئك لإستهداف أمن البلاد أحبطت قوات الأمن 99 منها مؤكداً على أنّ هذه الإحصائية لا مثيل لها في العالم على مستوى أجهزة الإستخبارات الدولية.

وأتى وزير الأمن على ذكر نموذج من إحباط المؤامرات الارهابية في العالم حيث لم تنجح فرنسا إلّا في إحباط 6 أو 5 إجراءات إرهابية من بين كل عشرة.

وشدّد وزير الأمن الايراني على تأهُّب عناصر الأمن المحلية ليل نهار وعدم سماحها لجماعة إرهابية بتنفيذ إجراء يستهدف أمن البلاد والهدوء والسكينة اللذَين ينعم بهما الشعب.

وأشار علوي الى ضرورة تنفيذ مشاريع ذات صلة بالبنى التحتية في المعابر الحدودية لخدمة زوار الأربعين وتسهيل توافدهم.

وكان وزير الأمن قد قام اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمعبر شلمجَه الحدودي رافقه محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي إطّلع خلال الزيارة عن كثب على كيفية تقديم الخدمات للزوار.

ويتواجد حالياً 450 موكباً لتقديم الخدمات لزائري العتبات المقدسة بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) يبدأ من مدينة خرمشهر حتى معبر شلمجه الحدودي على إمتداد 15 كيلومتراً.

 

Page Generated in 0/0033 sec