رقم الخبر: 232232
رحماني فضلي في تصريح له أمام الصحفيين؛
الحكومة العراقية لم توافق على إلغاء التأشيرة للزوار الايرانيين عند مراسم الاربعين
أكد وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي على أن الحكومة العراقية لم توافق بعد على حذف التأشيرة للزوار الايرانيين عند مراسم الاربعين بينما الحكومة الايرانية ترحب بهذا الموضوع.

ان وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي صرح للمراسلين والصحفيين على هامش إجتماع مجلس الوزراء فيما يتعلق بمشاركة الايرانيين بمراسم الاربعين الحسيني لهذا العام، بأن اجتماعات اللجنة المركزية لرعاية مراسم الاربعينة في ايران قد عقدت مباشرة بعد إنتهاء مراسم الأربعين في العام الماضي وهذا العام ايضا ايران مستعدة بشكل كامل لإقامة هذه المراسم.

وفي إشارة الى اللقاء الذي حصل مع وزير الداخلية العراقي والصفقة التي أبرمت بين الجانبين بخصوص مراسم الاربعينية لهذا العام قال رحماني فضلي: بناء على ما جاء في هذه الصفقة من المقرر أن يقوم الجانب العراقي لإنشاء طرق جديدة لمرور الزوار الايرانيين وأن يتم تعزير التنسيق والتعاون الامني بين الجانبين العراقي والايراني.

وأضاف وزير الداخلية أن ايران مستعدة بشكل كامل لمراسم الاربعين، ألا أنه لم يتفق الاتفاق بعد مع العراقيين بشان اسعار العملة، مضيفا أنه تم خصم السعر الذي اقترحه العراقيون في البداية، لكن نرى أنه الحكومة العراقية تستطيع ان تخفض الاسعار بنسبة أكبر.

ولفت الى أن الحكومة الايرانية بدورها يجب ان تخصص نسبة من العملة التي تباع بالاسعار الحكومية لهذه الصدد.

وفيما يتعلق بموضوع الغاء التأشيرة للزوار الايرانيين عند مراسم الاربعين، قال رحماني فضلي أن الحكومة العراقية لم توافق على ذلك، لكن الحكومة الايرانية ترحب بهذا الموضوع.

 

Page Generated in 0/0033 sec