رقم الخبر: 232213
إطلاق الإنتاج الصناعي لعازل نانوي جاذب للصوت والماء
أدخلت إحدى الشركات العاملة في مجال المقياس النانوي عوازل صوتية جديدة الى الاسواق، وعلى الرغم من سمكها المنخفض جداً تمتلك قابلية امتصاص وفقدان الإرسال الصوتي وطرد الماء.

وقد أدخلت إحدى الشركات الناشطة في مجال العوازل النانوية ذات الصوت النانوي والتي يمكنها التخلص من الأصوات غير المرغوب فيها والحد منها.

وتمت تغطية مشروع تصنيع العازل المذكور من قبل برنامج Nanotech Nanomach في عام 2016 لدعم التسويق التجاري للبرنامج.

وأدخلت إحدى الشركات الناشطة في مجال النانو، عوازل الصوت القائمة على تقنية النانو والتي يمكنها التخلص من الأصوات غير المرغوب فيها والحد منها.

في هذا المنتج المعرفي، تم طلاء الموصلات بالجزئيات النانوية بطريقة مناسبة لخلق خصائص عزل الصوت. هذا العازل هو نتيجة ل 6 سنوات من البحث العلمي والتطوير، ويوفر خصائص مثل المرونة العالية، وسهولة التركيب  hydrophobicity.

وإن امتصاص وخفض نقل الصوت، ودفع الماء، وعدم الاشتعال أو تأخر الحرق، وجمال المظهر بسبب القدرة على التلوين والطباعة باستخدام تصاميم مختلفة وعدم التأثير السلبي على البيئة هي من خصائص هذا العازل. يبلغ سمك العازل أقل من سنتيمتر، وهو مرن وسهل النقل والقص حسب الرغبة.

إن عدم إطلاق الغازات السامة أو الرائحة، وعدم وجود نمو جرثومي، وانخفاض ملاءمة المساحة الداخلية بعد التركيب مقارنة بالمنتجات المماثلة الأخرى هي مزايا أخرى لهذا المنتج.

هذا المنتج، بالإضافة إلى الموافقة على المقياس النانوي من قبل لجنة النانو، توثق أيضاً بالاختبارات الصوتية في جامعة شريف ومركز أبحاث الطرق والإسكان والأبحاث الحضرية.

وقد تم تسجيل براءة الاختراع الأولية لهذه التكنولوجيا في اميركا وكذلك تسجيل براءة اختراع في ايران. وتستطيع الشركة انتاج هذا العازل بطاقة انتاجية تبلغ اكثر من 10 آلاف متر مربع يوميا وفق لجنة النانو.

 

 

Page Generated in 0/0028 sec