رقم الخبر: 231036
وزير خارجية باكستان يؤكد اهمية تنفيذ الاتفاق النووي
ظريف: دول الجوار اولويتنا
اشار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى اللقاءات الايجابية التي اجراها مع المسؤولين الباكستانيين خلال زيارته لإسلام آباد مؤكدا «دول الجوار اولويتنا».

وفي تغريدة على موقعه على تويتر قال ظريف: «اجريت لقاءات بناءة مع رئيس الوزراء وقائد الجيش ورئيس المجلس ووزيري الخارجية والاقتصاد والمالیة في باكستان».

وقال: «اعتز لكوني اول وزير للخارجية يقوم بزيارة باكستان في حكومتها الجديدة» مؤكدا «تم خلال هذه الزيارة التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية. دول الجوار اولويتنا».  وغادر وزير الخارجية عصر الجمعة اسلام آباد عائدا الى طهران بعد زيارة استغرقت يومين.

ظريف: ايران وباكستان تتعاونان لإرساء اسس الامن الاقليمي

وقال وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ان طهران واسلام آباد عازمتان على تعزيز التعاون الثنائي لما يساهم في ارساء اسس الامن والاستقرار الاقليميين.

وتطرق الوزير ظريف بعد لقائه نظيره الباكستاني في حديث لمراسل ارنا، الى العلاقات الوثيقة بين ايران وباكستان وقال: ان هذه العلاقات تضرب جذورها في التاريخ.

وحول لقاءاته مع المسؤولين الباكستانيين قال: «اجريت مباحثات جيدة وبناءة جدا مع وزير الخارجية وقائد الجيش ورئيس المجلس الوطني في باكستان».

واعرب عن ارتياحه لتطوير العلاقات على الصعيدين الاقليمي والدولي مع باكستان باعتبارها دولة جارة مسلمة تحظى بأهمية بالغة في المنطقة.  

وفي نفس السياق اعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي دعمه للاتفاق النووي، واكد اهمية تنفيذه، داعيا القوى العالمية للالتزام بنص هذا الاتفاق الدولي.

وبعد لقائه نظيره الايراني محمد جواد ظريف، في اسلام آباد الجمعة، اصدر وزير الخارجية الباكستاني بيانا اشار فيه الى التقرير الاخير الصادرعن الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي اكد التزام ايران التام بنص الاتفاق النووي وقال: ان باكستان تقف في هذه المرحلة الصعبة الى جانب الحكومة والشعب الايراني.

واعلن قريشي استعداد الحكومة الجديدة في باكستان لتبيين الطاقات الجديدة في العلاقات بين البلدين في سياق تطوير العلاقات الثنائية.

واضاف البيان: ان الطرفين توصلا الى اتفاق خلال اللقاء لإجراء محادثات اقتصادية وسياسية في سياق تطوير العلاقات بينهما.

وتابع البيان انه تم خلال اللقاء البحث في تطورات افغانستان والعالم الاسلامي. وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد قام بزيارة الى باكستان استغرقت يومين، اجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين حول تطوير التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية.

 

 

Page Generated in 0/0024 sec