رقم الخبر: 230325
برعاية وزير الصحة؛
إفتتاح أول مستشفى أهلي للعيون في مشهد المقدسة
تم اليوم الجمعة، إفتتاح مستشفى «بينا» الأهلي للعيون في مدينة مشهد المقدسة، مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرقي البلاد) خلال مراسم حضرها وزير الصحة والعلاج والتعلىم الطبي «سيد حسن قاضي زادة هاشمي»، وهو أول مستشفى أهلي شمال شرقي البلاد.

وقال المدير العام لمستشفى «بينا» المختص بالعيون، الدكتور «علیرضا إسماعيلي» خلال هذه المراسم: ان هذه المستشفى المجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الطبية تم تشييدها على أرض بمساحة ألفي متر مربع في سبعة طوابق تبلغ مساحتها 9 آلاف و500 متر مربع.

وأضاف إسماعيلي: تم وضع حجر الأساس لبناء مستشفى «بينا» عام 2013 واليوم شهدنا تدشين هذا المركز العلاجي الخاص للعيون شمال شرقي البلاد وهو المستشفى الثاني المختص بالعيون في هذه المدينة، بعد مستشفى «خاتم الأنبياء» التابع لجامعة مشهد للعلوم الطبية.

ويضم المستشفى 32 سريرا وست غرف للعمليات الجراحية وغرفتي لعمليات الليزر وتقدم الخدمات التخصصية في مجال طب العيون، وقد تم تشييده بتكلفة 500 مليار ريال إيراني من قبل القطاع الخاص (الدولار يعادل 42000 ريال إيراني).

وأشار إسماعيلي، الى ان هذا المستشفى يتيح أرضية ملائمة لتقديم الخدمات في مجال السياحة العلاجية للسياح الذين يتوافدون على مدينة مشهد خاصة من دول الخليج الفارسي وأفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان.

 

Page Generated in 0/0033 sec