رقم الخبر: 227152
ضحايا بهجوم إنتحاري إستهدف موكبا لقيادات عسكرية في عدن
مصرع قياديين من التحالف السعودي في هجوم بحري على ميناء المخا
*مقتل خمسة مرتزقة واغتنام أسلحة في عملية مباغتة بمأرب

أفاد مصدر عسكري يمني بعملية هجومية للقوة البحرية للجيش اليمني واللجان الشعبية على تمركز قوات التحالف السعودي غرب تعز، ويشير إلى أن العملية حققت أهدافها بدقة بالغة، حيث قتل وجرح العشرات من قوات التحالف، كما قتل جنديين سعوديين بصاروخ موجه استهدف تبة النسور بجبل قيس بجيزان، مع قنص عنصر واحد من قوات هادي والسعودية قبالة جبال عليب بنجران.

وفي التفاصيل أكد المصدر أن العملية الهجومية على ميناء المخا حققت أهدافها بدقة بالغة حيث قتل وجرح العشرات من قوات التحالف بينهم قيادات، جراء تدمير القوة البحرية مخازن العتاد الحربي وغرف عملياتهم في الميناء.

وأوضح المصدر أن العملية نفذت من جهة البحر واستهدفت ذخائر التحالف السعودي في المرسى البحري ورصيف الإنزال في ميناء المخا، واستمرت عمليات الجيش واللجان في المحافظة باستهداف سلاح المدفعية تجمعات جنود وآليات قوات الرئيس المعزول عبدربه منصور هادي جنوب مفرق الوازعية جنوب غرب تعز وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وفق ما أفاد به المصدر.

هذا وأفاد المصدر باستشهاد مدني وجرح ثلاثة بينهم امرأتان في قصف للتحالف جنوب حيس في الساحل الغربي لليمن.

كما استشهد رجل وزوجته في غارات جوية للتحالف على وادي الحَنَايَة بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز جنوب البلاد.

وفي الساحل الغربي بالحديدة، شنّت طائرات التحالف 5 غارات جوية على مديرية الحَوَك جنوب مدينة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.

يأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات التحالف المشتركة في منطقة الفَازّة غرب مديرية التُحَيْتا الساحلية. كما تتواصل المواجهات في منطقة المغرس شرق مديرية التُحَيْتا نفسها.

وأفاد مصدر عسكري يمني باستهداف الجيش واللجان عبر صواريخ موجهه تجمعات وآليات قوات التحالف شرق التُحيتا.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بإسقاط الجيش واللجان طائرة استطلاع للتحالف في منطقة رَشاحة الحدودية بين نجران السعودية وصعدة اليمنية، في ظل تواصل عمليات الجيش واللجان على مواقع وتجمعات عسكرية لقوات هادي والتحالف.

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعاتهم في تبة الخشباء وصحراء البُقْعْ قبالة نجران، بالتزامن مع شنّ التحالف 3 غارات جوية على منطقة البقع الحدودية.

كما قتل جنديين سعوديين بصاروخ موجه استهدف تبة النسور بجبل قيس بجيزان، مع قنص عنصر واحد من قوات هادي والسعودية قبالة جبال عليب بنجران.

وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، استشهد مدني في قصف صاروخي سعودي على مديرية بَاقِم الحدودية، كما شنّ التحالف سلسلة غارات على مديرية الظَاهر المجاورة بالمحافظة.

وحذّرت الإثنين منظمة الصحة العالمية من أن اليمن يرزح تحت وطأة أكبر تفش لمرض الكوليرا على الإطلاق، وقالت إن ملايين اليمنيين يصارعون من أجل الحصول على أبسط خدمات الرعاية الصحية الأساسية منذ 40 شهراً.

كما دعت إلى المزيد من التنسيق والجهد والمفاوضات لإيصال الأدوية والمستلزمات لليمن بنجاح.

من جهة اخرى أفاد مصدر محلي بوقوع هجوم انتحاري بدراجة نارية مفخخة استهدف الثلاثاء موكبا لقيادات عسكرية بمدينة الحسوة في عدن.

وتناقلت وسائل الإعلام أن التفجير أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، واستهدف إحدى السيارات قرب نقطة أمنية قبالة فندق القصر في مدينة إنماء، فيما لم يعرف من كان بداخل السيارة المستهدفة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مستشفى النقيب في مديرية المنصورة استقبل عددا من الجرحى الذين وصلوا إليه لتلقي العلاج بعد التفجير.

وذكرت مصادر محلية أن التفجير استهدف أبو مهتم قائد اللواء 4 حزم التابع لأمن عدن، وأكدت أن أيا من الزمر الإرهابية لم تتبنّ التفجير بعد.

وفي غضون ذلك شن الجيش واللجان الشعبية، الثلاثاء، عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة مأرب.

وأكد مصدر عسكري مصرع خمسة من مرتزقة العدوان بالإضافة إلى اغتنام أسلحة وذخائر متنوعة خلال عملية هجومية على مواقع للغزاة في منطقة الظهور جنوب غرب الجدعان بمأرب.

وكان الإعلام الحربي قد وزرع، السبت الماضي، مشاهد لعملية نوعية من صد زحف للمرتزقة أثناء محاولتهم استعادة مواقع في تبة المطار ومنطقة الزغن في صرواح مأرب.

يأتي ذلك في سياق معركة التنكيل التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان ومرتزقته في مختلف جبهات القتال.

كما نفذ الجيش واللجان الشعبية مساء الاثنين إغارة على مواقع الغزاة في التبة الحمراء بناطع في البيضاء.

وأكد مصدر عسكري أن الإغارة على مواقع الغزاة في التبة الحمراء بناطع سبقها قصف مدفعي أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوفهم.

وفي سياق منفصل دمرت وحدة الهندسة طقما عسكريا في الجريبات في ناطع، فيما شن طيران العدوان غارتين على المنطقة.

يذكر أن طيران العدوان شن في وقت سابق غارة على الوهبية بمديرية السوادية بالبيضاء في ظل تحليق مستمر لطيران العدوان.

 

Page Generated in 0/0031 sec