رقم الخبر: 226648
صاروخ باليستي يستهدف مطار جيزان ويوقع خسائر في قوات العدوان
الجيش اليمني يستهدف اجتماعاً لقيادات العدوان السعودي في القصر الجمهوري بمأرب
* المجلس السياسي الأعلى اليمني يدعو الرئيس الروسي للعب دور لوقف العدوان * إنتصارات وإنجازات نوعية للقوات اليمنية.. والعدوان يواصل غاراته الاجرامية ضد المدنيين

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط الرئيس الروسي للعب دور بارز في وقف العدوان وإنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تضمن أمن واستقرار اليمن والمنطقة برمتها.
جاء ذلك خلال رسالة خاصة بعثها المشاط للرئيس الروسي بوتين منبها من خلالها إلى سعي تحالف العدوان لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية وتحويلها إلى بحيرة أمريكية بامتياز والذي سيتمكن في خلالها بالتحكم من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة.
وأكد الرئيس المشاط، وفقا لما اوردته المسيرة، حرص اليمن وسعيه للسلام ودعم أي جهود أو تحركات تُعزز من فرص السلام وتحقن دماء اليمنيين، مشيرا إلى أن هذه الحرب شنت على اليمن دون أي سند أو مسوغ قانوني، وبتعارض تام مع مواد ونصوص ميثاق الأمم المتحدة.
واستعرضت الرسالة الأهداف الخبيثة من وراء العدوان وسياسة نشر الفوضى في اليمن والمنطقة التي تنتهجها دول تحالف العدوان وفي مقدمتها السعودية والإمارات خدمةً للمشاريع الغربية والأمريكية.
هذا وحقق الجيش اليمني واللجان الشعبية انتصارات كبيرة وإنجازات نوعية باستهداف العمق السعودي وقوى الغزو والاحتلال ومرتزقتها في مختلف الجبهات.
وأكد مصدر عسكري يمني أن سلاح الجو المسيّر التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ هجوماً جوياً على اجتماع لقيادات قوات العدوان السعودي الامريكي في مأرب، واوضح ان الاجتماع كان في القصر الجمهوري.
وأكد المصدر سقوط قتلى والجرحى في صفوف القيادات مرجحاً وجود الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي في الاجتماع.
في غضون ذلك اطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستيا من طراز (بدر1) على مطار جيزان، وأصاب الصاروخ هدفه بدقة، واستهدفت القوة الصاروخية ايضاً تجمعاً لقوات العدوان السعودي في الحديدة بالساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى وأصاب هدفه موقعا قتلى وجرحى في صفوف قوات العدوان.
وأضاف المصدر العسكري نفسه أن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية، أطلقت صلية صواريخ كاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية على تجمعات لقوات العدوان السعودي في مجازة وقبالة منفذ علب في عسير، وفي سياق متصل، تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من إفشال محاولة زحف لقوات العدوان على التشريفات والقصر بمديرية صالة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وإحراق آلية عسكرية (نوع بي أم بي) خلال محاولة العدوان سحب جثث قتلاه من ساحة المواجهات، هذا وأفاد المصدر العسكري، أن مدفعية الجيش واللجان قصفت تجمعاً لقوات العدوان في قانية بمحافظة البيضاء ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأضاف المصدر العسكري اليمني: إن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليةً نوعية على مواقع العدوان السعودي في منطقة الجبلية جنوب التحيتا بـ (الساحل الغربي) ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما تمكنوا من تدمير 3 آليات تابعة لقوات العدوان بذات المديرية.
هذا وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من صد هجوم واسع لقوات العدوان السعودي على جبل تويلق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وأسر آخرين، كما تمكنت وحدة القِناصة في الجيش واللجان الشعبية من قنص 3 من قوات العدوان السعودي قبالة جبل الدود في جيزان.
وفي سياق الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية، استشهد وأصيب 13 مواطناً بينهم أطفال ونساء إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منزل مواطن في مديرية سحار بمحافظة صعدة شمالي البلاد، كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 3 غارات على منازل المواطنين في مديرية باقم، وفي الحديدة شن 3 غارات على مديريتي زبيد والتحيتا، وغارتان على مديرية الدريهمي، وفي محافظة صعدة شن غارتين على منطقة البقع.
وفي محافظة تعز كسر أبطال الجيش واللجان زحفاً لمرتزقة العدوان في مديرية الصلو ترافق معه تحليق للطيران الحربي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ولاذ من تبقى منهم بالفرار.
وصد الجيش واللجان زحفاً للمرتزقة على التشريفات والقصر بمديرية صالة بالمحافظة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعاً للمرتزقة في قانية بمحافظة البيضاء أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم.
وذكر المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز (بدر 1) على مطار جيزان، وتم كسر زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي على جبل تويلق وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وأسر آخر، وشن الطيران أربع غارات لإسناد المرتزقة باتجاه جبل تويلق دون إحراز أي تقدم.
ونفذ الجيش واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على موقع المعريضة ومصرع عسكريين سعوديين واغتنام أسلحة، كما تم تدمير مدرعة عسكرية قبالة جبل الدود ومصرع وإصابة من كانوا على متنها.
ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم في تدمير مدرعة عسكرية كانت تقلهم شرق جبل الدود، في حين تم قنص خمسة من مرتزقة الجيش السعودي قبالة الجبل.
وفي نجران سقط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان بعملية هجومية على موقعين في صحراء البقع، واستهدف قصف مدفعي تجمعات لهم خلف جبال عليب والعواضي وشرق أضيق وقبالة منفذ الخضراء.
وأفاد المصدر أنه تم كسر زحف لمرتزقة العدوان من عدة اتجاهات على منطقة رشاحة استمر لساعات بمشاركة الطيران الحربي دون تحقيق أي تقدم ميداني، وأسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.
وتصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف مرتزقة العدوان قبالة منطقة أضيق في صحراء البقع رغم مساندة طيران العدوان لهم وقتلى وجرحى في صفوفهم بينهم قيادات وتدمير آلية.
كما أكد المصدر تطهير عدد من التباب قبالة منفذ علب في عسير إثر عملية نوعية للجيش واللجان وكسر محاولة يائسة للعدوان في استعادة التباب التي تم السيطرة وسقوط أعداد كبيرة من القتلى في صفوفهم وإحراق آلية عسكرية (نوع بي إم بي).
واستهدفت القوتين الصاروخية والمدفعية بصلية صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية تجمعات مرتزقة العدوان في مجازة وقبالة منفذ علب.
 
Page Generated in 0/0033 sec