رقم الخبر: 226474
ايران الأولى في العالم الاسلامي وضمن الـ15 عالمياً في الانتاج العلمي
اعلن مسؤول موقع توثيق العلوم في العالم الاسلامي محمد جواد دهقاني ان ايران باتت الاولى في العالم الاسلامي وضمن البلدان الـ 15 الاولى عالميا في الانتاج العلمي.

وقال دهقاني: ان النظرة الى احدث المعلومات الواردة في موقع التوثيق العالمي (ISI) يبين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية احرزت المرتبة الاولى في الانتاج العلمي في العالم الاسلامي كما انها تحوز على اكثر من 22 بالمئة من اجمالي الانتاج العلمي في البلدان الاسلامية.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سجلت اكثر من 25 الفا و 500 وثيقة في موقع التوثيق  واستطاعت ان تدخل ضمن البلدان الـ 15 المتفوقة عالميا على صعيد الانتاج العلمي.

وتابع: ان تركيا بانتاج 16.2 والسعودية 8.4 وماليزيا 7.8 ومصر 7.5 بالمئة تأتي في المراتب اللاحقة على صعيد الانتاج العلمي في العالم الاسلامي.

ونوه الى ان الاحصاءات تبين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتفوق على البلدان الاسلامية الاخرى بشكل كبير في الانتاج العلمي حيث حازت على المرتبة الاولى في العالم الاسلامي بين 57 بلدا اسلاميا على صعيد الانتاج العلمي خلال ستة اشهر في العام الجاري.

واكد ان العلماء والباحثين واساتذة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في ايران يولون اهمية كبيرة لتوجيهات قائد الثورة حيال الانتاج العلمي لجامعات البلاد حيث يضعون ارشاداته على رأس اهتماماتهم التعليمية والبحثية. 

Page Generated in 0/0061 sec