رقم الخبر: 217536
ظريف يشيد بالدكتورة مريم رزاقي آذر لدفاعها عن الخليج الفارسي
أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن إشادته بالدكتورة مريم رزاقي آذر أخصائية الغدد الصماء والأيض، خلال رسالة بعثها إليها لمشاركتها الفاعلة في الندوة العلمية-التخصصية في دبي ودفاعها المنطقي عن الهوية الوطنية والتاريخية للخليج الفارسي المتسم بالإستدلالات القويمة والنابعة عن الهوية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف ظريف في رسالته، انه لمن بواعث الفخر والإعتزاز، اننا الإيرانيون جميعا نشعر بالمسؤولية حيال حضارتنا العظيمة وقيمنا المشتركة وتاريخنا العريق والأسماء التاريخية لمعالم هذه البقعة من الأرض التي تضمنا اليها وصيانة هويتها بما فيها الخليج الفارسي وذلك طبعا مع الإحترام التام لهوية وقومية الشعوب الأخرى.
وأردف ظريف خطابا للدكتورة رزاقي آذر، انك عبر تصرفك الصائب لقنت درسا عظيما لمنظمي ومستضيفي هذه الندوة بأنهم لن يتمكنوا أبدا من تجاهل الحقيقة الممتزجة بالهوية الوطنية لنا نحن الإيرانيين عبر إبداءهم تصرفات عصبية منسوخة تتعارض مع كافة الأدلة التاريخية والعلمية التي لا جدال فيها. 
وجاء في جانب آخر من الرسالة، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما كانت ولا زالت تنادي للإخاء والوحدة والوفاق الإسلامي مع كافة جيرانها وفي نفس الحال، تؤكد بصورة جادة على مبادئ الوحدة الوطنية والإقليمية لها، كما تؤكد على تألق الأسماء التاريخية لكافة معالمها بما فيها الخليج الفارسي.
 
Page Generated in 0/0032 sec