رقم الخبر: 216022
محفل «ضيوف القرآن» يستضيف نخبة من قراء مشهد المقدسة
أقامت دار القرآن في العتبة الحسينية محفل ضيوف القرآن وسط حضور ومشاركة متميزة للوفد القرآني من الجمهورية الإسلامية الإيرانية من قراء مشروع التلاوة الوطنية.

افتتح المحفل بتلاوة لقارئ ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي، بعدها تلاوة لقارئ ومؤذن العتبة الرضوية حسام رشيدي.

واختتم المحفل بتلاوة لقارئ العتبة الحسينية فلاح زليف الذي ذكر لمراسل الدار «أقامت دار القرآن الكريم محفل ضيوف القرآن في حرم الإمام الحسين عليه السلام، وقد تميز المحفل بحضور قراء دول العالم الإسلامي من جمهورية إيران ومصر إضافة إلى قراء العتبة الحسينية.

وسيستمر المحفل باستضافة القراء من مختلف دول العالم ليكون لهذا المحفل حضور متواصل في الأشهر القادمة رجب وشعبان ورمضان حيث ربيع الحركة القرآنية.

ويذكر أن محفل ضيوف القرآن استضاف قبل مدة قريبة قراء من جمهورية مصر العربية في الصحن الحسيني الشريف، حيث تم بث المحفل بشكل مباشر على قناة القرآن الكريم التابعة لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية.

 معهد القرآن بالعتبة العباسية يستقبل نائب وزير الثقافة الإيراني

من جانب آخر، إستقبل معهد القران الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة معاون وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران الدكتور فقهي زاده والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم مدير معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة الشيخ جواد النصراوي ومدير مركز المشاريع القرآنية في المعهد السيد حسنين الحلو.

 وتأتي زيارة هذا الوفد بالتزامن مع زيارة وفد توأم مشروع أمير القراء الوطني (الهيئة التنفيذية لمشروع التلاوة الوطني التابع لوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران) إلى مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة وإقامة محافل وبرامج قرآنية مشتركة.

وبعد أن اطلع الدكتور فقهي زاده على النتائج الكبيرة التي حققتها التوأمة بين هذين المشروعين الرائدين بين البلدين تم إهداء الدكتور فقهي زاده نسخة من القرآن الكريم الذي أُعدته وطبعته أنامل العاملين في العتبة العباسية المقدسة.

Page Generated in 0/0044 sec