رقم الخبر: 215338
مؤكدا ان قدرات ايران الدفاعية غير قابلة للتوقف والتفاوض
الحرس الثوري: توصلنا لتقنيات متطورة عبر دمج عدة تقنيات حديثة
* العميد حاجي زادة: ايران ضمن الدول الخمس الاولى عالميا في مجال الصواريخ

اكد نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي، ان قدرات البلاد الدفاعية غير قابلة للتوقف ولا للتفاوض، قائلاً: لقد توصلنا لتقنيات متطورة عبر دمج عدة تقنيات حديثة.
وقال سلامي، في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش زيارته لمعرض الإنجازات الصناعية للحرس الثوري في طهران، الأربعاء، ردا على سؤال حول مواقف بعض المسؤولين الغربيين حيال قدرات ايران الصاروخية والعسكرية، ان أي بلد لا يمكنه الحد من القوة الدفاعية للبلاد.
واكد ان جميع ابناء الشعب تعبّأوا اليوم في مواجهة التدخلات والتصريحات غير العقلانية للبلدان الأخرى كاميركا وحلفائها.
ونوه الى ان ايران إجتازت مرحلة إحتواء التقنيات، وان تطوير قدراتها الدفاعية غير قابل للتفاوض والتوقف.
واشار الى المعرض، موضحاً: (اننا نواجه اليوم ثورة معلوماتية وتقنية ومعارف جديدة على الصعد الدفاعية وهو ما تجلى في هذا المعرض وقد بلغنا مرحلة نستطيع خلالها مزج التقنيات الحديثة مع بعضها البعض والتوصل الى تقنيات أكثر تطورا).
ولفت الى ان ايران قد حازت على الخبرات والتقنيات ذات الصلة بتطوير الصواريخ في مجالات انظمة القيادة والسيطرة والمحركات والوقود والتحليق والهياكل وكذلك صنعت مختلف انواع الطائرات المسيّرة باستخدام أحدث التقنيات. 
ونوه سلامي الى تطوير تقنيات في مجالات مختلفة ذات صلة بالأنظمة الجوية والبحرية والبرية والصاروخية وسلاح المضادات وجميع المجالات العسكرية الحديثة.
ولفت الى ان تحويل العلم الى تكنولوجيا ومنها الى انظمة ومنها الى منظومات دفاعية يعد من الإنجازات الصعبة للغاية الا ان هذا الموضوع حققه شبابنا خلال فترة قصيرة وهو ما يشبه الإعجاز.
واوضح، انه حين تقام مثل هذه المعارض فإن شعورا ينتابنا بأن مستوياتنا العلمية والتقنية والصناعية تنمو بسرعة متزايدة وقد بلغنا مرحلة غير قابلة للإحتواء على صعيد تطوير الخبرات والتقنيات الدفاعية الحديثة.
من جانبه اعلن قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة، على هامش المعرض المذكور أيضاً، بأن ايران تأتي ضمن الدول الخمس الأولى عالميا.
وقال العميد حاجي زادة للصحفيين: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم هي ضمن الدول الخمس الاولى عالميا في مجالات الصواريخ والدفاع الجوي والرادارات والقطع البحرية والقنابل الذكية والطائرات المسيرة وتأتي كذلك ضمن الدول العشر الاولى في مجالات (دفاعية) اخرى.
واضاف: إن هذه المنجزات التي حققناها في غضون 8 اعوام وتوصل لها العالم في غضون 50 عاما، لا تتيسر في اطار منظمة واحدة.
وتابع حاجي زاده، قائلاً: نشاهد اليوم الدول الغربية والرجعية العربية في المنطقة والكيان الصهيوني وحتى بعض الدول الاوروبية قد إنبرت بصورة شاملة لمناهضة قدرات البلاد الدفاعية.
وأضاف: إنهم لا يعادون صواريخنا في الأساس بل هم يعارضون العقول المفكرة التي تتولى تصميم وانتاج منظوماتنا الدفاعية.
 
 
Page Generated in 0/0034 sec