رقم الخبر: 198456
مسؤول باكستاني يعلن زيادة التبادل التجاري السككي مع إيران
أعلن رئيس مؤسسة سكك الحديد في مدينة كويته الباكستانية، محمد ظفر إقبال، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان عبر خط سكك الحديد بشكل ملحوظ، الأمر الذي ساهم بحد ذاته في زيادة تنقل قطارات نقل البضائع بين البلدين.

وأضاف محمد ظفر إقبال، في حديث مع مراسل (إرنا)، بأن سبعة قطارات لنقل البضائع تتنقل بين مدينتي كويته الباكستانية وزاهدان الايرانية شهرياً، حيث يشهد زيادة ملحوظة من حيث عدد القطارات مقارنة بالعام الماضي.

وقد ارتفع موشر التبادل التجاري بين ايران وباكستان تدريجياً بعد التوقيع على خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي)، إذ شهد العام الايراني الماضي ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 35 بالمئة. وأشار المسؤول الباكستاني الى حدوث مشاكل فنية متكررة في خط سكك الحديد الذي يربط مدينة كويته بمدينة تفتان الحدودية الباكستانية، مؤكداً ضرورة إصلاح هذا الخط وصيانته نظراً الى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين ومساعدة ايران لتحسين أدائه. كما أشار إقبال الى وجود طاقات لتسيير قطارات نقل الركاب بين مديني كويته وزاهدان في حال معالجة مشاكل خط سكك الحديد الذي يربط هاتين المدينتين.

Page Generated in 0/0044 sec