أشهر عادات وتقاليد شهر محرم ومراسم عاشوراء في ايران
تحيي المدن الايرانية العزاء الحسيني بمراسم مختلفة تعكس التزام معتقدات سكانها من جهة والخصوصية الثقافية والتاريخية لهذه المدن من اللطم المشهور إلى قرع الطبول وقراءة المراثي.
العباس بن علي بن إبي طالب .. حقيقة تجاوزت الأسطورة
من الصعب جدا ان تختار جانبا من جوانب شخصية العباس بن امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام، من دون ان تبلغ في هذا الجانب، اقصى مداه في الكمال والتمام، الى حد تجاوز حد مديات الملاحم والاساطير، التي خلدت ابطال وعظماء الشعوب، منذ القدم وحتى يوم الناس هذا.
العراق یتأهب أمنیا وخدمیا وصحیا لـ «عاشوراء»
وسط استنفار تام للکهرباء والنقل
اعلن مدير فرع توزيع كهرباء كربلاء، محمد فضيل الحسناوي، عن استثناء المحافظة والطرق الرئيسة المؤدية لها، من القطع المبرمج، کما اعلنت النقل، تشكيل غرفة عمليات للإشراف على تنفيذ خطة نقل زائري كربلاء بذكرى عاشوراء، ووضعت انشطة المواكب الحسينية خطتها الخدمية ببلدية الناصرية، فیما دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب القوات الأمنية بتكثيف جهودها خلال أيام زيارة عاشوراء.
ايران تفوز على فنلندا في بطولة العالم لكرة الطائرة
فاز المنتخب الوطني الايراني لكرة الطائرة مساء اليوم الثلاثاء في مباراته الخامسة امام نظيره الفنلندي ( 2-3 ) في اطار الدور التمهيدي لبطولة كاس العالم.
فرنسا تأسف لفرض الحظر الاميركي على ايران
جدد رئيس لجنة الطاقة النووية الفرنسية "جاك فرانسوا" دعم بلاده للاتفاق النووي، معربا عن اسفه لفرض الحظر الاميركي ضد ايران
مقاتلات الجيش وحرس الثورة تجري عرضاً تدريبياً استعداداً لاستعراض 22 سبتمبر
أجرت المقاتلات التابعة للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية، اليوم الاربعاء، عرضاً تدريبياً استعداداً للمشاركة في استعراض القوات المسلحة يوم 22 سبتمبر في بندر عباس.
صالحي يلتقي ممثلي بريطانيا والصين وفرنسا في فيينا
التقى مساعد رئيس الجمهورية رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ممثلي بريطانيا والصين وفرنسا وذلك على هامش الدورة الثانية والستين للمؤتمر العام للولكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.
نمو الناتج المحلي الایراني دون النفط 1.9 بالمئة
في 3 شهور...
أعلن مركز الاحصاء الايراني عن تسجيل الناتج المحلي الاجمالي دون احتساب عوائد النفط في فصل الربيع، في فترة 21 مارس/آذار حتى 21 يونيو/حزيران 2018، نموا بنسبة 1.9 قياسا بالفترة المناظرة 2017.
عاشوراء الحُسين (ع).. صرخة الحقّ ومدرسة للتضحية والفداء
عاشوراء..صرخة الحقّ والحرّيّة، جامعة كبرى ومدرسة للتضحية والفداء، عاشوراء..حركة إسلاميّة ناصعة انطلقت على أساس ان تبقى لله ولرسوله (صلى الله علية وآله)، وأن تبقى في كلّ الأجيال صرخة بوجه الظلم والطغيان، انتصارا للحق والعدالة ودحضاً للباطل.. ولذا فان الحسين (سلام الله عليه) ليس شخصا..بل هو مشروع، وليس فردا..بل هو منهج، وليس كلمة..بل هو راية.

Page Generated in 0/0760 sec