خفايا قاعدة التنف.. ماحقيقة الانسحاب الاميركي منها؟!
مازالت الحرارة المرتفعة سمة الملفات السياسية والعسكرية في سوريا، حرارة رفعتها تطورات متسارعة، انطلاقا من عمليات الجيش السوري في بادية السويداء، واتفاق سوتشي، انتهاء بمفاعيل غارة الكيان الاسرائيلي على اللاذقية، ليظهر تطورا بارزا وحديثا يخص الاحتلال الامريكي لمنطقة التنف تحديداً، بعد تسريب اخبار عن اتفاق بانسحاب مسلحي لواء «شهداء القريتين» من المنطقة نحو ريف حلب الشمالي.
صفعة استراتيجية لاسرائيل.. والـS300  موجهة ضد الجميع
يقول المثل العربي «رُبّ كلمة قطعت رأس صاحبها» لكننا اليوم سنقول «رُبّ غارة دمرت صاحبها».
المخطط الاستعماري ضد إيران
يتضح من مسار الأحداث ان التصاعد سوف يستمر في وتيرة الضغوط التي تستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران على اكثر من صعيد بهدف استنزافها اقتصاديا وماليا وامنيا وسياسيا.
المقاومات ونهاية الاستبداد
نحن أمام احتمالات قوية بالمقاومة والصادقين فيها للخروج من الأزمات التي جابت مسيرتنا التنموية وحتى التحوّل نحو الديمقراطية، ولكن المهم من وجهة نظري على الأقل هو عدم الالتفات إلى الوراء.
ردّ روسي بمفاعيل متقدمة..
منذ اعوام بدأ الحديث حول امتلاك سورية لمنظومة الدفاع الجوي الروسي (اس300)، لكن الظروف الإقليمية آنذاك وبعض الضغوطات على الجانب الروسي حالت دون ذلك، إلى أن جاءت الأزمة بين روسيا والكيان والصهيوني وسقوط ضحايا روس ليبدأ فصل جديد من حكاية منظومة الدفاع الآلية المتطورة.
الردع الصاروخي والدفاع الجوي
شكل امتلاك القوة الصاروخية مفتاح التحول الكبير في قدرات الدفاع والردع لدى محور المقاومة خلال العقود الثلاثة الماضية.
أين تكمن حساسية العملية الارهابية في الأهواز الايرانية؟
لم يكن سهلاً التعرض للأمن الايراني، باستهداف مجموعة ارهابية، وفي ذكرى الحرب العراقية الايرانية الماضية في الثمانينات، عرضا للوحدات العسكرية وللحرس الثوري الايراني في جنوب غرب البلاد (منطقة الاهواز)، حيث تجاوز عدد الشهداء 25 والمصابين 70 (بين مدني وعسكري).، وهو أمر بالغ الحساسية.
بروباغندا الحروب
لقد عملت الدعاية الغربيّة ومنذ عقود على تشويه مفاهيم أساسية ضرورية لمنعة بلداننا. فقد عكفت الدعاية الغربية ومنذ منتصف القرن الماضي على تشويه مفهوم الالتزام: كالأدب الملتزم والفن الملتزم واتهمت كلّ من ينتج أدباً أو فناً ملتزماً بأنّ أنتاجه سطحي ولا يرقى إلى المستوى العالمي، ذلك لأنّ الالتزام هو الموقف الأكيد الذي يهزم مخططاتهم عن أرضنا.
ابو اليقظان وخيارات انقرة
قيادات في «جبهة النصرة» الارهابية رفضت الأسبوع الماضي اتفاق سوتشي، ومن بينهم الشرعي «أبو اليقظان المصري» مرة اخرى عاد «المصري» ليؤكد في تسجيل مصور، رفض الانسحاب من المنطقة العازلة، وقال: إن خطوط التماس مع «النظام» تنتهي بإنشاء المنطقة العازلة وبالتالي (إنهاء الجهاد، وهذا لن يكون، ودونه ضرب الرقاب).
لماذا القنصلية الايرانية..وليس الاميركية أو البريطانية؟!
ربما كانت اللقطة الاكثر غرابة واثارة في مشهد التظاهرات الاحتجاجية بمحافظة البصرة، هي إحراق القنصلية الايرانية من قبل عناصر مشاركة في التظاهرات، بعد ان احرقت مباني حكومية ومقرات احزاب ومكاتب مراجع ومواقع شركات. شيء طبيعي ومتوقع، ان تتخلل اي تظاهرات او مسيرات احتجاجية ذات صبغة مطلبية، تجاوزات على النظام والقانون،

Page Generated in 8/6340 sec