ظريف: كوفي أنان كان من روّاد السلام وسيادة القانون
خلال تغريدة نشرها يوم السبت عبر حسابه الخاص على موقع (تويتر)، عبّر وزير الخارجية 'محمد جواد ظريف' عن أسفه العميق حيال رحيل صديقه القديم، أمين عام منظمة الأمم المتحدة سابقاً 'كوفي أنان'، معتبراً إياه 'قائداً منقطع النظير ومن روّاد السلام وسيادة القانون'.
المنتجون لا يستطيعون التعويض عن خفض صادرات إيران النفطية
خبير إقتصادي هندي:
قال الخبير الاقتصادي الهندي سودتشاك تشانبك: انه من الصعب لباقي منتجي النفط أن يعوضوا عن انخفاض صادرات ايران من النفط بأي كمية كانت، إذ إن زيادة حجم إنتاجهم من النفط قد يبلغ 500 ألف برميل يومياً كحد أقصى.
تأكيد إيراني-أرميني لوضع اللمسات الأخيرة على خط نقل الطاقة الثالث
أكد مسؤولون إيرانيون وأرمن، خلال اجتماع، على أهمية وضع اللمسات الأخيرة على مشروع خط نقل الطاقة الثالث بين البلدين.
نمو حجم إنتاج الصلب الخام في البلاد بنسبة 17%
أعلنت منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية الايرانية (إيميدرو)، عن تسجيل إنتاج الصلب الخام نمواً بنسبة 17 بالمئة خلال فترة 21 مارس/ آذار حتى 22 يوليو/ تموز 2018.
مسلمو الهند يبدأون معارك قانونية لإثباب حقوقهم
ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم السبت أن ولاية آسام الهندية استبعدت الشهر الماضي 4 ملايين شخص من قائمة المدونين بمكتب السجل الوطني للمواطنين ؛ كجزء من حملة موسعة تهدف إلى " كشف ، حذف ، ترحيل" ما يصل إلى 20 مليون مسلم بزعم أنهم دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة وأنهم من أصول بنغالية وليسوا هنودا.
جهانغيري: الجمهورية الإسلامية ليست في مأزق
خلال تفقده وكالة الجمهوریة الاسلامیة للأنباء
قال النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تمرّ حالياً في ظروف اقتصادية حساسة؛ مؤكداً في الوقت نفسه "لكن ذلك لا يعني بأننا في مأزق، بل حتى لم ندخل مرحلة الأزمة".
رئيسة الأرجنتين السابقة تدافع عن نفسها من تهم الفساد
دافعت رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر، أمس الجمعة، عن نفسها في القضية المعروفة بقضية "دفاتر الفساد" مؤكدة أن الاتهامات بحقّها مرتبطة بـ"مصالح اقتصادية مركزة وواسعة النفوذ" هدّدتها أثناء ولايتها الرئاسية.
آلاف الضحايا بفيضانات القرن في الهند
أعلنت السلطات الهندية ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والسيول التي تجتاح ولاية كيرالا جنوب البلاد إلى 324، وفق معطيات رسمية جديدة بشأن الكارثة التي شردت أيضا مئات الآلاف.
مادورو ينهض ببلاده اقتصاديا برفع الأجور 34 ضعفاً
والقضاء الفنزويلي يضيّق الخناق على المعارضين في الخارج
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم السبت زيادة الحدّ الأدنى للأجور 34 ضعفاً، من دون أن يوضح متى ستدخل حيّز التنفيذ، هذه الزيادة التي تشكّل أحد مداميك برنامجه للنهوض الاقتصادي.
بكين: لن نضرب أمريكا.. وماتتوقعه واشنطن مجرّد تكهنات
الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية الشهر المقبل
قدمت وزارة الدفاع الصينية شكوى للولايات المتحدة بشأن تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قال إن من المرجح أن الجيش الصيني يتدرب لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها. واعتبرت الصين أن التقرير لا يزيد عن "مجرد تكهنات".

Page Generated in 2/4443 sec