رقم الخبر: 88798 تاريخ النشر: تشرين الأول 04, 2015 الوقت: 16:33 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
رئيس منظمة الفضاء يتوقع أن يتم اطلاق قمر صناعي للفضاء في شتاء العام الجاري

رئيس منظمة الفضاء يتوقع أن يتم اطلاق قمر صناعي للفضاء في شتاء العام الجاري

توقع رئيس منظمة الفضاء في الجمهورية الاسلامية الايرانية «محسن بهرامي» أن يتم اطلاق قمر صناعي الی الفضاء خلال الشهر الأخير من فصل الشتاء في العام الجاري ووعد الشعب الايراني المسلم بأنباء سارة سوف يتم الاعلان عنها في غضون الاسبوعين المقبلين.

و أفادت تسنيم أن بهرامي أشار الی التطور الذي توصلت اليه الدول في صناعة واطلاق الاقمار الصناعية الی الفضاء مؤكدا أن هذه الدول تكرس في الوقت الحالي جهودها للحصول علی التقنية الفضائية.

وتابع رئيس منظمة الفضاء في ايران الاسلامية قائلا " ان المهم ليس الذهاب الی الكواكب الاخری بل يكمن في بلوغ الوطن الی مرحلة متميزة في مجال الاقمار الصناعية".

وشدد علی أن وصول الانسان الی المحطات الفضائية والكواكب والقمر والمريخ من أهم برامج دول العالم في الوقت الحاضر مؤكدا أن هذه الدول تكرس جهودها لايجاد شبكة نقل بين الكواكب في الفضاء.

وقال هذا المسؤول "ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت حاليا مرحلة تصميم وانتاج واطلاق الاقمار الصناعية حيث يتم الآن توظيف الجهود في صياغة خطة مستقبلية في هذا الخصوص".

وأشار الی الخطة السداسية للتنمية والمكانة الفضائية مؤكدا أن تنمية الاقمار الاتصالاتية يتطلب توفير الارضية للمجلس الفضائي الاعلی وتشكيل لجنة استراتيجية لتطوير التعاون الدولي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1706 sec