رقم الخبر: 88312 تاريخ النشر: أيلول 28, 2015 الوقت: 17:30 الاقسام: اقتصاد  
زنكنة يعلن استعداد إيران لتصدير الغاز والوقود إلى باكستان وأفغانستان
مسؤول نفطي: صادراتنا النفطية ترتفع إلى مليوني برميل يومياً

زنكنة يعلن استعداد إيران لتصدير الغاز والوقود إلى باكستان وأفغانستان

أعلن وزير النفط، بيجن زنكنة، عزم ايران رفع حجم إنتاجها للخام بنسبة 500 ألف برميل في المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق النووي، ونحو مليون برميل يومياً في غضون ستة أشهر بعد رفع العقوبات.

وقال الوزير زنكنة، اليوم الاثنين، في تصريح صحفي: ان ايران تستعد لتوفير البنية التحتية اللازمة لتصدير الغاز إلى باكستان في غضون سنة، مشيراً إلى رغبة وجاهزية ايران لتعزيز مشاركتها الجادة في الأسواق الأفغانية، قائلاً: انه وفي هذا الإطار يمكننا القيام بتصدير الوقود إلى أفغانستان عبر محافظة سيستان وبلوتشستان الايرانية.

وكان الوزير زنكنة صرح، في وقت سابق، ان ايران تهدف لزيادة الإنتاج نحو 500 ألف برميل يومياً في غضون شهرين من تخفيف العقوبات الغربية ونحو مليون برميل يومياً في غضون ستة إلى سبعة أشهر.

إلى ذلك، أعلن مساعد وزير النفط، منصور معظمي، ان صادرات الخام ستزداد بنسبة مليون برميل يومياً في الأشهر الستة المقبلة بعد رفع العقوبات، متوقعاً أن يصل مجمل الصادرات النفطية في هذه الفترة الى مليوني برميل يومياً.

وأضاف معظمي، الأحد، في جلسة لجنة الطاقة التابعة لغرفة التجارة: لقد انخفضت حصة ايران من سوق النفط بسبب الحظر الظالم في السنوات الأخيرة، فالأولوية لنا بعد رفع الحظر هي رفع كمية الصادرات النفطية. وتابع: إننا قادرون على زيادة الإنتاج بنحو خمسمائة ألف برميل كخطوة أولى على أن يزداد الى مليون برميل خلال ستة أشهر بعد ذلك.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5154 sec