رقم الخبر: 85572 تاريخ النشر: آب 25, 2015 الوقت: 19:02 الاقسام: محليات  
ولايتي: ايران والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية

ولايتي: ايران والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية

قال رئيس مرکز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علی اکبر ولايتي ان ايران والصين تقيمان علاقات استراتيجية في شتی المجالات وانهما تعملان علی المزيد من تنمية العلاقات.

وابلغ ولايتي عصر اليوم الثلاثاء الصحفيين عقب استقباله المدير العام لوزارة الخارجية الصينية في شوون غرب آسيا وشمال افريقيا ان کبار المسوولين الايرانيين يوکدون علی تعزيز العلاقات بين ايران والصين کما ان الصين تمتلک هذه النظرة حول العلاقات لذلک يجب استثمار هذه الفرصة.

واعتبر الزيارات المتبادلة بين مسوولي البلدين في شتی المستويات بانها موشر علی اهمية العلاقات بين طهران وبکين قائلا ان قضية طريق الحرير والمشاريع الموجودة بحاجة الی ايجاد مسارات آمنة ومستقرة حيث انه تتوفر الارضية في ايران للتعاون الجاد في هذا المجال ويجب ان يجري تخطيط مناسب لهذا الغرض کما انه توجد هناک قضية منظمة شانغهاي للتعاون ومجموعة بريکس.

وقال ان لقاءنا مع المسوولين الصينيين کان ينطوي علی نقاط بناءة وايجابية واجرينا مباحثات بشان العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي وان الصينيين يعتقدون بان العلاقات مع ايران يجب ان تکون استراتيجية وقد وفرت ارضيات هذا التعاون الاستراتيجي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1338 sec