رقم الخبر: 82179 تاريخ النشر: تموز 19, 2015 الوقت: 17:52 الاقسام: دوليات  
الهند تنتهك الهدنة في كشمير اول ايام العيد.. وباكستان تحذّر

الهند تنتهك الهدنة في كشمير اول ايام العيد.. وباكستان تحذّر

انتهكت الهند وقف إطلاق النار في اقليم كشمير مساء السبت، حيث ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية: إن اربعة مدنيين قتلوا في قصف للمناطق الباكستانية من الاقليم المضطرب.

وفتحت القوات الهندية النار السبت على قاطع بونش على خط المراقبة الفاصل بين شطري الاقليم وهو الخط الحدودي، باستخدام الاسلحة الخفيفة والصواريخ وقذائف الهاون ونيران الرشاشات. وقال بيان وزارة الخارجية في وقت متاخر من السبت بعد ايام من استدعاء اسلام آباد للسفير الهندي على اثر اعلانها ان قواتها اسقطت طائرة تجسس هندية في كشمير.

وأضاف البيان: من المؤسف للغاية ان تنتهك القوات الهندية مرة أخرى وقف إطلاق النار اثناء عيد الفطر، كما حدث العام الماضي عندما استشهد مدنيون ابرياء. وذكر مسؤولون باكستانيون في وقت سابق ان اربعة مدنيين قتلوا بنيران هندية الاربعاء والخميس، واحد في كشمير نفسها وثلاثة بالقرب من بلدة سيالكوت القريبة من الحدود.

*القوات الهندية حرمت المسلمين من بهجة عيد الفطر

بينما يحتفل المسلمون بعيد الفطر شنّت القوات الهندية هجوماً أسفر عن إصابة عدة مدنيين وزاد من التوتر على الرغم من اتفاق في الآونة الأخيرة يهدف الى تحسين العلاقات.

واجتمع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مع نظيره الباكستاني نواز شريف في قمة في روسيا هذا الشهر واتفقا على أن يجري كبار المسؤولين الأمنيين من البلدين محادثات.

*هشاشة اتفاقية تبادل الحلوى

لكن الاشتباكات على الحدود الشمالية بين البلدين في الأيام الأخيرة أثارت شكوكا في احتمال أن يطرأ تحسن حقيقي على العلاقات. وكان عيد الفطر فيما مضى مناسبة يتبادل فيها الجانبان الحلوى في منطقة كشمير ذات الأغلبية المسلمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهندية اللفتنانت كولونيل مانيش ميهتا: بدأ الجيش الباكستاني القصف وإطلاق النار على قرى أمامية في قطاع بونتش حين كان الناس مشغولين بالاحتفال بالعيد... فاستهدفوا مواقع عسكرية ومناطق مدنية مما أثار الذعر بين السكان المدنيين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0201 sec