رقم الخبر: 82055 تاريخ النشر: تموز 15, 2015 الوقت: 17:57 الاقسام: محليات  
أحمدي مقدم للوفاق: ايران وعمان تتعاونان في مجال مساعدة الشعب اليمني
إقامة اسبوع التضامن مع الشعب اليمني في ايران

أحمدي مقدم للوفاق: ايران وعمان تتعاونان في مجال مساعدة الشعب اليمني

الشعب الايراني سيواصل دعمه وارسال المساعدات الانسانية للشعب اليمني الشقيق.

الوفاق/خاص/مختار حداد- قال العميد اسماعيل أحمدي مقدم رئيس لجنة دعم الشعب اليمني في ايران: أننا أرسلنا طلباً رسمياً للصليب الاحمر الدولي لإرسال طائرتين محملتين بالأدوية والمساعدات الغذائية الى اليمن، ولكن لم نتلق الرد في هذا المجال، مؤكداً على استعداد ايران لإرسال الطائرات فور اصدار التصريح اللازم.
وأضاف أحمدي مقدم الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي بمناسبة اسبوع التضامن مع الشعب اليمني: إن ايران مستعدة لعلاج الجرحى اليمنيين في ايران وفي هذا الاطار قمنا بعلاج 85 جريحاً يمنياً جاءوا الى ايران عبر سلطنة عمان.
وقال: في الوقت الحالي لا يوجد هناك طريق لإرسال المساعدات الغذائية والادوية، ولذلك يمكن للجميع أن يشاركوا في مساعدة الشعب اليمني من خلال المساعدات المالية التي تسلمها لجنة إغاثة الامام الخميني (قدس سره الشريف) والهلال الاحمر الايراني.
وذكر العميد أحمدي مقدم : اليوم وبعد مرور أكثر من 100 يوم على العدوان السعودي نرى أن العدوان لم يحقق شيئاً وأن القوى الشعبية في اليمن بدأت تحقق الانتصارات ضد العدوان.
وقال: اليوم فان أنصار الله والجيش اليمني يسيطران على أكثر من 90 بالمائة من الاراضي اليمنية وأن الحكومة غير الشرعية لم تسيطر على أي نقطة وللأسف الجماعات الارهابية التي تقوم بحرب بالوكالة عن السعودية قد ألحقت أضراراً باليمن.
وأشار الى أنه خلال هذا العدوان هاجم السعوديون المواطنين الأبرياء مما أدى الى استشهاد أكثر من 3500 يمني نصفهم من النساء والأطفال وأدى العدوان الى جرح 15000 يمني وتشرد مليون يمني وأن هناك 12 مليوناً من سكان اليمن يواجهون مشكلة في الحصول على الغذاء.
وأكد على أن الشعب الايراني سيواصل دعمه وارسال المساعدات الانسانية للشعب اليمني الشقيق.
وعلى هامش هذا المؤتمر الصحفي أجاب العميد أحمدي مقدم رداً على سؤال للوفاق حول دور عُمان في مساعدة الشعب اليمني والتعاون الموجود بين طهران ومسقط في هذا المجال قائلاً: أن عُمان تلعب دوراً ايجابياً في مساعدة ودعم الشعب اليمني ولكن لدينا مشكلة وهي أنه يفصل بين عُمان واليمن محافظة حضرموت والتي هي بيد القاعدة والجماعات الارهابية ولذلك من الصعب ارسال المساعدات عبر عُمان الى اليمن.
وأضاف: إن سلطنة عمان تلعب دوراً ايجابياً في دعم الشعب اليمني سياسياً ومادياً ومعنوياً، وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية وسلطنة عمان تتعاونان في مجال مساعدة الشعب اليمني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
Willians تشرين الأول 25, 2015 - 10:51
rateup2
ratedown0
الرد
comment Sulsirpingry well-written and informative for a free online article.
وب سایت تشرين الثاني 08, 2015 - 19:56
rateup2
ratedown0
comment thanks for sharing
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9247 sec