رقم الخبر: 78224 تاريخ النشر: حزيران 10, 2015 الوقت: 15:12 الاقسام: سياحة  
كهف رودافشان شرق طهران.. أكبر مدخل طبیعي وهو جذاب للغایة لجمیع السیاح ومحبي الكهوف

كهف رودافشان شرق طهران.. أكبر مدخل طبیعي وهو جذاب للغایة لجمیع السیاح ومحبي الكهوف

يقع كهف رودافشان في شرق طهران، على الطریق بین طهران وفیروزكوه، مرورا بدماوند، ووصولا إلى التشعب الذي یدعى «سید آباد».

من هنا، طریق واحد یذهب إلى فیروزكوه وآخر بعد ۶ كم تصل الى قریة كالك. بعد اجتیاز هذه الطرق الریفیة، والسفر ۱۱ كیلومترا من كالك، هناك علامة تبین الاتجاه نحو قریة رودافشان. هذا الطریق الممتلئ بالحصى بین قاع النهر والجبل. أخیرا على بعد ۲۶ كم من الذهاب ياتي المقطع العرضي إلى سید آباد ، تصل إلى القریة.

ويقع كهف رودافشان على بعد ۵۰ كلم من جنوب شرق بلدة دماوند، بالقرب من قریة رودافشان في منطقة جبلیة. المسافة بین قریة رودافشان والكهف حوالی ۱۰۰۰ متر. لتسلق الجبال ، فمن المهم أن تكون معك الملابس المناسبة والمعدات الخاصة. بادئ ذي بدء، یجب أن تذهب عبر الجسر ، ثم تصعد في طریق اعوج.

مدخل الكهف الاهلیليجیة بعرض ۴۰ م و۱۲ م الارتفاع، ومن هذا المنظور، فإن لدیه أكبر مدخل طبیعي وهو جذاب للغایة لجمیع السیاح ومحبي الكهوف. بعد اجتیاز هذا المدخل الكبیر مع سطح منحدر والطریق الحجري والصخري، تصل إلى المدخل الثاني، وهو أصغر من الأول.

منذ حوالی ۳۵۰۰۰ سنة، نتیجة أنشطة دماوند البركانیة، تصدع مدخل الكهف الذي كان مخبأ وراء صخرة كبیرة وضخمة شیئا فشیئا. في الجهة الیمني من جانب من الكهف، هناك جدار قوي، وعلى الیسار، هناك انقسام عمیق آخر. وفقا لرأي علماء الآثار فإن الهیكل العظمي الذي اكتشف هنا ینتمي إلى الفترة اتشایمینان أو الفترة الساسانیة.

 

 

كهف رودافشانكهف رودافشان
كهف رودافشانكهف رودافشان
كهف رودافشانكهف رودافشان
كهف رودافشانكهف رودافشان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاذاعة والتلفزيون الايراني
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7613 sec