رقم الخبر: 77464 تاريخ النشر: أيار 31, 2015 الوقت: 18:54 الاقسام: دوليات  
روسيا تتصدى لمدمرة امريكية في البحر الأسود.. والبنتاغون ينفي
كانت تسير بمحاذاة مياهها الإقليمية وتتصرف بشكل عدائي

روسيا تتصدى لمدمرة امريكية في البحر الأسود.. والبنتاغون ينفي

ذكرت وكالة الاعلام الروسية أن طائرات عسكرية روسية تلقت أوامر بالاقلاع للتصدي لسفينة حربية أمريكية كانت تتصرف بشكل عدائي في البحر الأسود ولكن وزارة الدفاع الأمريكية نفت القيام بأي سلوك غير معتاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالجيش الروسي في شبه جزيرة القرم قوله: إن المدمرة الأمريكية روس المزودة بصواريخ موجهة كانت تسير بمحاذاة حافة المياه الإقليمية الروسية وتتحرك في اتجاهها.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن المصدر قوله: تصرف طاقم السفينة بطريقة استفزازية مما أثار قلق مسؤولي محطات المراقبة وأطقم سفن أسطول البحر الأسود.

وأضافت: أظهرت مقاتلات سوخوي 24 للطاقم الأمريكي استعدادها لمنعهم من انتهاك الحدود والدفاع عن مصالح البلاد بكل حزم.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قيام إحدى سفنها الحربية بأي سلوك غير معتاد في البحر الأسود بعد أن أفادت وكالة الإعلام الروسية بأن طائرات عسكرية روسية تلقت أوامر بالتصدي للسفينة التي قالت إنها تصرفت بشكل عدائي.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة إيلين لاينيز أن المدمرة "روس" كانت تقوم بعمليات روتينية وظلت طوال الوقت داخل المياه الدولية.

وأضافت: إن البحرية الأميركية تعمل في البحر الأسود وفقا للقانون الدولي، مشيرة إلى أن إرسال السفينة إلى هناك أمر معلوم وتم الإعلان عنه. وكانت وكالة الإعلام الروسية أفادت بأن طائرات عسكرية روسية تلقت أوامر للتصدي لسفينة حربية أميركية كانت تقوم بأعمال عدائية في البحر الأسود.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالجيش الروسي في شبه جزيرة القرم قوله: إن المدمرة الأميركية روس المزودة بصواريخ موجهة كانت تسير بمحاذاة حافة المياه الإقليمية الروسية وتتحرك في اتجاهها.

وتعد المواجهة أحدث حلقة ضمن سلسلة من المواجهات بين القوات الروسية وقوات غربية بسبب التوتر الناجم عن الأزمة في أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم مقر اسطول روسيا في البحر الأسود العام الماضي.

وقالت بريطانيا والسويد في وقت سابق هذا الشهر إنهما امرا مقاتلات بالإقلاع لاعتراض قاذفات روسية حلقت قرب المجال الجوي لكل منهما.  

ويعد هذا التطور الأحدث في سلسلة مواجهات بين قوات روسية وغربية بسبب التوتر الناجم عن الأزمة في أوكرانيا وضم روسيا شبه جزيرة القرم مقر أسطول روسيا في البحر الأسود العام الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنها ستتقدم بشكوى روسيا بسبب اعتراض مقاتلة روسية طائرة استطلاع أميركية في المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق.

*روسيا تمنع نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق من دخول أراضيها

في سياق آخر أدانت وزارة الخارجية البريطانية إدراج روسيا أسماء سياسيين بريطانيين وأوروبيين، ومن بينهم نائب رئيس الوزراء السابق نيك كليج، ضمن قائمة ممنوعة من دخول روسيا. وجاء اسم نائب رئيس الوزراء السابق ضمن 89 سياسيا أوروبيا وشخصيات بارزة في قائمة إيقاف روسية تم تسليمها إلى سفير الاتحاد الأوروبي في موسكو الأسبوع الماضي. وتضم القائمة أسماء وزير الخارجية البريطاني الأسبق السير مالكوم ريفكايند، ورئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال السير نيكولاس هوتون، والوزير بوزارة الدفاع فيليب دان، والوزير السابق بوزارة الدفاع أندرو روباثان، بجانب نائب رئيس الوزراء السابق نيك كليج. وأدانت الوزارة بشدة الخطوة التي اتخذتها الحكومة الروسية ، قائلة: انه ليس لها أي مبرر على الإطلاق ، مشيرة إلى أن القائمة يبدو أنها وضعت ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9204 sec