رقم الخبر: 77158 تاريخ النشر: أيار 28, 2015 الوقت: 14:27 الاقسام: دوليات  
امريکا: سنتوصل الی الاتفاق النووي مع ايران بعد تسوية التفاصيل الفنية

امريکا: سنتوصل الی الاتفاق النووي مع ايران بعد تسوية التفاصيل الفنية

أعرب المتحدث بأسم الخارجية الامريکية عن تفاؤله بالتوصل الی الاتفاق النووي الشامل مع ايران بعد تسوية التفاصيل الفنية في بيان لوزان.

واضاف جيف راتک احد المتحدثين بأسم الخارجية الامريکية في حديث مع الصحفيين في واشنطن، ان الدول لاعضاء في مجموعة 5+1، متفقة علی تحقيق الاتفاق النووي الشامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في الموعد المحدد (نهاية يونيو)، وتم التوصل الی أطار الاتفاق في لوزان بسويسرا.

وصرح ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاعضاء في مجموعة 5+1 توصلوا في لوزان الی انطباع مشترک حول أطار الاتفاق، وحاليا المفاوضات مستمرة لاکمال التفاصيل والعناصر الفنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريکية ان تحقيق الاتفاق النهائي مع ايران يستلزم اکمال التفاصيل ويتوقع مواصلة الخطوات الاخيرة للمفاوضات من دون توقف حتی التوصل الی الاتفاق النهائي.

وقال راتک ان وزير الخارجية الامريکي جان کري سيتوجه يوم غد الجمعة الی جنيف للقاء نظيره الايراني في اطار استمرار المفاوضات النووية مع ايران.

وصرح ان الهدف الرئيسي من لقاء کيري وظريف في جنيف، للتشاور حول دعم المفاوضات وطرح المواضيع الستراتيجية وقال ان هذه اللقاءت مهمة وحيوية وقيمة لأجل التوصل الی الاتفاق النهائي في الموعد المحدد نهاية حزيران /يونيو.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0915 sec