رقم الخبر: 73146 تاريخ النشر: نيسان 14, 2015 الوقت: 19:09 الاقسام: محليات  
ظريف: الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين ايران و۵+۱ تستأنف الثلاثاء علي مستوی مساعدين وخبراء

ظريف: الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين ايران و۵+۱ تستأنف الثلاثاء علي مستوی مساعدين وخبراء

أعلن رئيس الجهاز الدبلوماسي في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمد جواد ظريف أن الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة ۵+۱ سوف تستأنف علی مستوي مساعدين وخبراء الثلاثاء المقبل وذلك في مؤتمر جمع مسؤولين اسبان بينهم نظيره الاسباني والرئيس السابق للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا.

يذكر أن المفاوض الایراني حمید بعیدي نجاد قد أعلن أن الجولة المقبلة من المفاوضات النوویة ستجري علی مستوی مساعدین وخبراء.

وشدد بعیدي نجاد علی أن البیان الاطاري الامریکي لایشکل اطارا للمفاوضات اطلاقا.

واشار عضو الفریق النووی المفاوض - المدیر العام بوزارة الخارجیة امام حشد من المراسلین الى نشر البیان الاطاري من قبل امریکا وتاکید المسوولین الامریکیین علی صحته، و قال انه کما اکد هو وسائر اعضاء الفریق الایراني النووي المفاوض مرارا، فان "البیان الاطاري الامریکي" لا یعبر اطلاقا عن الاطار الذي اجرینا المفاوضات علی اساسه.

وقال المسؤول ان هذا البیان الاطاري لا نؤیده وان استنتاجنا یختلف حیث تم تبیانه وصیاغته من خلال تصریحات المسوولین الایرانیین ، و اذا تم الاحساس بان نشر البیان الاطاري الایراني یمکن ان یکون موثرا وفاعلا في المفاوضات مستقبلا فسیتم نشره لکن ان تم الاحساس بانه یمکن ان یتسبب بقضایا هامشیة غیر مناسبة فان هذا القرار یتخذ علی مستوی کبار المسوولین.

وردا علی سوال آخر قال بعیدي نجاد اننا لم نخض بعد في التفاصیل وان ما سیتم صیاغته في التفاهم لم یبدا بعد لذلک لا یمکن اجراء تقییم دقیق بشان الزمان ولهذا السبب فان تقییم سته اشهر لیس تقیمیا واقعیا حیث سیکون اقصر من ذلک.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: تسنیم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7210 sec