رقم الخبر: 73114 تاريخ النشر: نيسان 14, 2015 الوقت: 17:59 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ابتكار: طلبنا مساعدة المنظمات الدولية لمعالجة ظاهرة الغبار في جنوب ايران
تحسن مخزون بحيرة اروميه بسبب هطول الامطار في الآونة الاخيرة

ابتكار: طلبنا مساعدة المنظمات الدولية لمعالجة ظاهرة الغبار في جنوب ايران

الوفاق/ خاص- ذلفا معيل- قالت معصومة ابتكار مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الحفاظ على البيئة اليوم الثلاثاء في مؤتمرها الصحفي بمناسبة اليوم العالمي للأرض النظيفة بعنوان «الارض النظيفة بالمحافظة على المياه والتربة» ان فرز النفايات الى نفايات جافة ورطبة والكترونية ومعالجة النفايات الساحلية وتوعية المواطنين بذلك من أهم الموضوعات المطروحة في هذا المجال.

وأكدت وجود قانون خاص للمحافظة على التربة والمصادر الطبيعية والحيلولة دون تلوثها. واشارت الى انواع السموم الخطرة ونفايات المستشفيات قائلة: سنقوم بنقل هذه السموم الى خارج البلاد والى فرنسا حيث سيتم معالجتها.

ونوهت الى دور الاطفال في الحياة السليمة وقالت: في هذا المجال لدينا برامج مشتركة مع وزارة التربية والتعليم.

وحول العواصف الرملية والاتربة أكدت ان توضيح في هذا الخصوص يتطلب وقتا طويلا والموجة الأخيرة جاءت من السعودية وقد تم بحث هذا الموضوع مع منظمة الامم المتحدة ولكن يبدو ان مماطله الجانب السعودي وبعض الدول حالت دون تأسيس مركز اقليمي لمكافحة الاتربة والغبار، الأمر الذي سيؤثر سلبا على الشعوب وبيئة المنطقة. وتابعت: لقد طلبنا المساعدة من المنظمات الدولية في هذا المجال والتعاون مع دول الجوار والمنطقة لحل هذه الأزمة.

واشارت مساعد رئيس الجمهورية الى تحسن أوضاع بحيرة اروميه خلال العام الماضي بسبب هطول الامطار وإحياء الاهوار وتوعية المزارعين واصلاح اساليب الزراعة والتوقف عن بناء السدود التي تحول دون وصول المياه الى هذه البحيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3864 sec