رقم الخبر: 72381 تاريخ النشر: نيسان 07, 2015 الوقت: 16:53 الاقسام: محليات  
ظريف: "ورقة الحقائق" الايرانية للمفاوضات ستصدر قريبا

ظريف: "ورقة الحقائق" الايرانية للمفاوضات ستصدر قريبا

صرح النائب الايراني جواد كريمي قدوسي ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف ورئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي اعلنا بانه سيتم قريبا اصدار "ورقة الحقائق" (Fact Sheet) الايرانية حول مفاوضات لوزان.

واشار كريمي قدوسي في تصريح لوكالة انباء فارس الى الاجتماع المغلق لمجلس الشورى الاسلامي الذي عقد اليوم الثلاثاء بحضور ظريف وصالحي، ان النقطة الاهم التي اشار اليها وزير الخارجية وكذلك رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية في الاجتماع المغلق للمجلس اليوم هي ان وزارة الخارجية ستصدر في غضون الايام القلائل القادمة "ورقة الحقائق" الايرانية حول البيان المشترك لايران ومجموعة "5+1" لتبديد هواجس الشعب والنواب.

واضاف، ان النواب يرون بان اصدار "ورقة الحقائق" حول مفاوضات لوزان يعتبر القضية الاهم التي ينبغي ان ننتظرها خلال الايام القادمة.

ولفت عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الى ان وزير الخارجية ورئيس منظمة الطاقة الذرية قدما توضيحات باعثة على الامل حول الابحاث والتطوير للتكنولوجيا النووية في البلاد والتي تم الاتفاق بشانها في المفاوضات واعلنا بانه سيتم بعد بدء الاتفاق ضخ الغاز لاجهزة الطرد المركزي IR8 .

وتابع كريمي قدوسي، ان الايضاحات التي قدمها وزير الخارجية في الاجتماع المغلق حول الغاء الحظر وكيفية المراقبة من جانب الوكالة، مقبولة بالنسبة لنا الا ان هذه الايضاحات يجب ان تاتي بالتاكيد في اطار "Fact Sheet" الايرانية والتي ستصدر في الايام القادمة.

واضاف، ان السيد ظريف صرح في الاجتماع بان الغاء الحظر سيجري عند تنفيذ الاتفاق. ففي البداية يقوم مجلس الامن باصدار قرار يلغي قراراته الستة السابقة حول فرض الحظر على ايران وفور اجراء هذا الامر تبدا ايران بتنفيذ تعهداتها بجمع اجهزة الطرد المركزي (العدد المتفق عليه) وبالمقابل يقوم الطرف الغربي بالغاء الحظر.

وقال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، ان وزير الخارجية قال فيما يتعلق بتفعيل كاميرات البث المباشر (اونلاين) باننا لم ولن نقبل مطلقا انشطة كاميرات الاونلاين للمراقبة من قبل الوكالة في مراكزنا النووية وان مثل هذا الامر لم يحدث في الاتفاق.

واضاف، ان وزير الخارجية وفيما يتعلق بالمنشآت غير المعلنة والتي تعد احد مبادئنا الامنية صرح بان بان لهذا الامر آلياته الخاصة به وليس الامر ان يتم كل ما يريده الطرف الغربي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2456 sec