رقم الخبر: 71534 تاريخ النشر: آذار 21, 2015 الوقت: 11:05 الاقسام: محليات  
انتهاء محادثات لوزان النووية و استئنافها الاربعاء القادم

انتهاء محادثات لوزان النووية و استئنافها الاربعاء القادم

اختتمت في مدينة لوزان السويسرية مساء الجمعة، جولة المباحثات بين الوفدين الايراني والاميركي بعد ستة ايام من الاجتماعات المتعددة المستويات.

اختتمت في مدينة لوزان السويسرية مساء الجمعة، جولة المباحثات بين الوفدين الايراني والاميركي بعد ستة ايام من الاجتماعات المتعددة المستويات.
وقال كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي: ان الجانبين الايراني والاميركي سيعودان الى لوزان في 25 من الشهر الجاري لمواصلة المحادثات التي أكد عراقجي أنها أحرزت تقدماً على صعيد معالجة المسائل العالقة.
واضاف عراقجي، أن وزراء خارجية الولايات المتحدة والمانيا وبريطانيا وفرنسا سيجتمعون اليوم السبت في برلين لبحث ما تم التوصل اليه في هذه الجولة من المحادثات.كما اشار الى ان مشاورات ستجريها الوفود مع عواصمها قبل اجتماعها من جديد لاستئناف المفاوضات.

*ظريف: على اميركا ان تختار بين الضغط او الاتفاق
الى ذلك قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف يوم الجمعة ، انه ينبغي لاميركا والبلدان الغربية تحديد خيارهم بين ممارسة الضغط او الاتفاق النووي مع ايران.
وفي تغريدة نشرها ظريف على صفحته في تويتر يوم الجمعة، قال ان الايرانيين قد حددوا خيارهم القائم على التعاطي مع صون المكانة والعزة مسبقا ، والدور اليوم هو للولايات المتحدة وحلفائها في تحديد خيارهم ، اما الضغط او الاتفاق.
ويبدو ان تصريح ظريف يأتي ردا على رسالة الرئيس الاميركي المفتوحة الى ايران بمناسبة أيام النوروز ، والتي دعا فيها الجمهورية الاسلامية لاغتنام الفرصة وتوقيع اتفاق حول برنامجها النووي، والذي سيكون في مصلحة الاسرة الدولية لسنوات عديدة على حد قوله، وفي حال عدم قبولها فإنها ستواجه "العزلة".

*انتهاء الجولة التاسعة من المفاوضات بین ظریف وکیری
انهی وزیر الخارجیة الایرانی محمد جواد ظریف ونظیره الامیرکی جون کیری  الجمعة الجولة التاسعة من المفاوضات فی مدینة لوزان السویسریة والتی تعتبر اخر جولة من المفاوضات التی من المقرر ان تستأنف یوم الاربعاء المقبل.
وشارک فی هذه الجولة من المفاوضات بالاضافة الی رئیس منظمة الطاقة الذریة الایرانیة علی اکبر صالحی ووزیر الطاقة الامیرکی ارنست مونیز ، عباس عراقجی ومجید تخت روانجی ووندی شرمن مساعدی وزیری الخارجیة الایرانی والامیرکی وکذلک مساعدة منسقة السیاسة الخارجیة فی الاتحاد الاوروبی هلغا اشمید .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/9094 sec