رقم الخبر: 66455 تاريخ النشر: كانون الثاني 12, 2015 الوقت: 17:06 الاقسام: اقتصاد  
إيران وباكستان يعززان تعاونهما في مجال الطاقة

إيران وباكستان يعززان تعاونهما في مجال الطاقة

توصلت الجمهورية الاسلامية الايرانية وباكستان الى اتفاق يقضي بزيادة حجم تصدير الكهرباء من ايران الى ولاية بلوجستان الباكستانية.

وأكد محافظ سيستان وبلوجستان علي أوسط هاشمي، وحاكم ولاية بلوجستان الباكستانية عبدالمالك بلوج، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الأحدـ، أكد على توثيق التعاون المشترك في شتى المجالات. وشدد هاشمي، خلال المؤتمر، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لمد باكستان بالكهرباء والغاز وتلبية كافة احتياجاتها في هذا المجال. وتابع قائلاً: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهتماماً بالغاً بتعزيز العلاقات مع باكستان، مؤكداً ان هناك بعض العناصر التخريبية تحاول زعزعة الاستقرار على حدود البلدين والمساس بالعلاقات الودية القائمة بينهما.

وأكد ان ايران وباكستان عازمتان على تعزيز حجم التبادل التجاري من مليار دولار الى ثلاثة أو خمسة مليارات دولار. وأشار الى لقائه الأخير ببعض المسؤولين في ولاية بلوجستان الباكستانية، ووصف محادثاته معهم بالجيدة سيما بشأن تصدير الكهرباء وتعزيز التجارة الحدودية.

من جانبه، أشار عبدالمالك بلوج الى مشروع مد أنبوب الغاز الايراني الى باكستان، وأكد ان بلاده عاقدة العزم على تنفيذ المشروع علي وجه السرعة. كما دعا المستثمرين وأصحاب الصناعات في ايران الى الاستثمار في بلاده وفي مختلف المجالات منها صناعة صيد الأسماك والمناجم. وأضاف: ان أعضاء اللجان الحدودية الايرانية-الباكستانية يجتمعون يومي 27 و28 كانون الثاني/ يناير الجاري لمناقشة سبل تعزيز الأمن الحدودي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1916 sec